اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

قصة احتجاج النائب وضاح مراد والمطالبة باعتقاله

0

انتشرت قصة احتجاج النائب وضاح مراد والمطالبة باعتقاله على مواقع التواصل الاجتماعي والإعلامي روايات عمَّا حدث مع النائب في مجلس الشعب وضاح مراد، و لم تكن قصته من القصص المعتادة فقد استهجنها الكثيرون كونها تتصف بالجرأة وقول كلمة الحق في زمن ندر فيه مثل هؤلاء ، حيث مازال هناك من يرفع صوته رافضاً ممتعضاً من قرارات عشوائية ويعبر عن معاناته دون خوف ، فما الذي حصل؟

النائب وضاح مراد روى لهاشتاغ سيريا ماحدث بالتفصيل :

هاشتاغ سيريا خاص :
قال النائب وضاح مراد لمراسلة هاشتاغ سيريا أن قصته بدأت من حماة عندما احتج وعبر عن امتعاضه من وزارة الكهرباء لعدم تطبيق عدالة التقنين وحمل لافتة “كتب عليها (لا أهلا ولا سهلا بك يا وزير الكهرباء حتى يتم تطبيق عدالة التقنين) أثناء زيارة وزير الكهرباء للمدينة .

النائب أكد أنه مارس حقا من حقوقه كمواطن ولم يخالف القانون بل عبر عن رأيه وهذا حقه ولاسيما أن الدستور في مادته /42/ يكفل حقه في القول والكتابة والتعبير”.

لكن ما حدث كان مفاجئاً حيث طلب رئيس اللجنة الأمنية بمدينة حماة اعتقاله مع أنه لم يرتكب أي جرم فقط مارس حقه في التعبير عن رأيه .

لم يسكت النائب عن حقه وعلا صوته تحت قبة البرلمان وطالب بإعفاء رئيس اللجنة الأمنية من منصبه مؤكدا أن الكتاب الموجه ضده يدل على جهل بالنظام الداخلي لمجلس الشعب والدستور السوري الذي يعطي حصانة للنواب في التعبير عن رأيهم ..

وقال النائب مراد لهاشتاغ سيريا إن رئيسة المجلس هدية عباس أكدت على حصانة النواب وحرية التعبير، ووعدت بجلسة سرية لمناقشة ماجرى معه

هاشتاغ سيريا

اترك رد