اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

مفاجأة سارة للسوريين  عامةً و المغتربين في ألمانيا خاصةً 

0

مفاجأة سارة للمغتربيين السوريين عامةً و المغتربين في ألمانيا خاصةً 


​كشف وزير النقل  المهندس علي حمود أن الوزارة تلقت اليوم “طلبا من شركة طيران ألمانية للتشغيل والوصول واستقبال الطائرات الأوروبية من ثلاثة مطارات ألمانية في المطارات السورية”، كما أنها “تلقت الأسبوع الماضي أول طلب للعبور في الأجواء السورية”.
وأشار الوزير حمود خلال جلسة لمجلس الشعب إلى أن الوزارة تواصل عملية تطوير جميع قطاعات النقل ولكن الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية تشكل صعوبة في تأمين القطع للآليات والمعدات في مختلف المجالات.


وحول مشاركة سورية في مؤتمر النقل العالمي الذي عقد في جنيف خلال الفترة ما بين الـ 21 والـ 25 من الشهر الماضي أوضح وزير النقل أنه “طالب خلال المؤتمر بإعادة عبور الطيران العالمي للأجواء السورية وأوضح أهميته وفائدته لأنه يختصر الوقت والتكاليف”، مبيناً أن منع العبور في الأجواء السورية يؤدي إلى “خسائر تقدر ب55 بالمئة في إيرادات مؤسسات الطيران السورية”.


ولفت وزير النقل إلى تمكن الوزارة من إضافة طائرة رابعة إلى أسطول النقل الجوي وهي قادرة على السفر مسافات كبيرة جدا إلى دول البريكس بما فيها الصين، مضيفا.. إننا نعمل على “تطوير أسلوب العمل وتخفيض أسعار التذاكر للنقل الجوي الداخلي والحد من الفساد في بيع التذاكر وزيادة عدد الرحلات المسيرة باتجاه المنطقة الشرقية رغم صعوبة ذلك جراء الاعتداءات الإرهابية المستمرة”.


وتابع الوزير حمود..”أضفنا رحلة جوية إضافية للنقل الجوي الداخلي خلال أوقات الذروة بعد انتهاء الامتحانات بينما قامت شركات الطيران الخاصة بتقديم رحلات مجانية”.


وأكد وزير النقل أن الوزارة تواصل اهتمامها بصيانة المطارات في ظل ظروف الحرب الإرهابية وتحسين أدائها والعمل على محاسبة المقصرين وخاصة في المنطقة الشرقية، مؤكدا أن الوزارة تكرس جهودها لخدمة المواطنين وتطوير الخدمات المقدمة لهم خاصة في المطارات.

سانا

اترك رد