اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

مشهد غريب من احد اعضاء مجلس الشعب و اخرون يطلبون اعتقاله .. صدق او لا تصدق

0

كشف النائب وضاح مراد أن هناك من “طلب اعتقاله بسبب ممارسته حقه في التعبير عن رأيه” وحمله لافتة “كتب عليها (لا أهلا ولا سهلا بك يا وزير الكهرباء حتى يتم تطبيق عدالة التقنين)” موضحا أن ذلك حدث “رغم أن الدستور في مادته /42/ يكفل حقه في القول والكتابة والتعبير“.

وأشارت مصادر مطلعة في مجلس الشعب لصاحبة الجلالة إلى أن رئيسة مجلس الشعب الدكتورة هدية عباس قاطعت مراد قبل أن يدلي بمداخلته وتوجهت له برجاء “عدم طرح الموضوع إذا كان لا يتعلق بموضوع الجلسة بل طرحه في جلسة مخصصة لذلك” ولكن مراد أكد أمام النواب وجود “طلب باعتقاله رغم أنه عضو في مجلس الشعب” موضحا أن هذا “الطلب توجهت به إحدى الجهات إلى مجلس الشعب“.

وأكد مراد أن هذا الطلب يعد “سابقة خطيرة وامرا مخالفا للدستور ولن يسكت عنه ويجب ألا يسكت عنها أي عضو في مجلس الشعب“.

وقال مراد ” أرفع الصوت عاليا من تحت قبة مجلس الشعب لمقام السيد رئيس الجمهورية وأقول له إنهم “يريدون ان يكتموا اصواتنا ولكن لن نسكت ابدا ولن نخف في الحق لومة لائم“.  

عباس أشارت إلى أنها على اطلاع بالموضوع وقالت إن “مراد له حرية الكلام وله حصانة بقول ما يشاء تحت قبة المجلس” مضيفة “لقد نصحتك أيها الزميل وقلت لك إن عضو مجلس الشعب لا يجوز أن يحمل لافتة بل يمكنه أن يقول ما يريد” وهنا قاطعها مراد بالقول “يحق لي حمل لافتة وقول ما أريد كما أن رأيي الشخصي لا أعاقب عليه بطلب اعتقالي“.

وأكدت عباس أن “هناك قانونا يحدد مدى الحريات لدى أعضاء مجلس الشعب” وبعد مقاطعات من مراد قالت عباس “لقد منعتك من الكلام زميلي” متابعة : أرجو التقيد بجدول أعمال الجلسة وأنا لم أقمعك ولكنك خرجت عن الجدول ويحق لي منعك“.

وعقبت عباس .. ” هذه الأمور ستكتب والله وحده أعلم ماذا سيفسرها الآخرون” مضيفة : “إذا وصلنا الكتاب فإن هذا الأمر هو من اختصاص رئيسة مجلس الشعب وأنا سأتصرف بشأنه وعندما يصيبك شيء يمكنك التحدث بذلك أمام أعضاء المجلس”.


صاحبة الجلالة

اترك رد