اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

تعميم من نقابة المحاميين تثيير جدلاً بين صفوف المحامين والقضاة

0

تعميم من نقابة المحاميين تثيير جدلاً بين صفوف المحامين والقضاة



قال نقيب المحامين السوريين نزار السكيف: “إن النقابة أصدت تعميم بتفتيش القضاة والمحامين، قبل دخولهم إلى القصر العدلي، وذلك بعد التفجير الذي ضربه الأسبوع الماضي”.

وأوضح السكيف، بحسب صحيفة محلية، أن “الظرف استثنائي ومن المفروض تفتيش المحامين والقضاة، على أن تتم بطريقة محترمة تليق بهم، باعتبار أن المصلحة تقتضي ذلك”.

وأضاف السكيف أن “النقابة أصدرت تعميماً في هذا الصدد، وأبلغت وزارة العدل به، ولذلك فإنه يجب على جميع المحامين ألا يبدوا انزعاجهم من هذا الأمر”.

وبين السكيف أن “النقابة سترفع دعوى قضائية، بحق من يقف وراء التفجير الذي وقع في القصر العدلي بدمشق الأسبوع الماضي، والذي ذهب ضحيته أكثر من 30 مدنياً ومحامياً”.

وتابع السكيف: “النقابة اتخذت قرارات بتعويض المحامين الذين استشهدوا في التفجير”، نافياً أن يكون التعويض “منح لعدد من الشهداء دون غيرهم”، ومشيراً إلى أنه تم الاجتماع بالنقابات المعنية في هذا الملف، اتخاذ القرار بتعويض جميع المحامين الشهداء”.

ولفت السكيف إلى موضوع الإساءة للقضاة والمحامين عبر صفحات “فيسبوك”، معتبراً أن هذه “جريمة إلكترونية والنقابة ستحرك الدعوى المسلكية بحق أي محام يسيء للقضاء عبر هذه الصفحات”.

وأكمل السكيف أنه “يجب على المحامي اللجوء إلى النقابة لتقديم أي شكوى باعتبار أن العمل يجب أن يتم وفق نظام مؤسساتي وليس عبر الإساءة للقضاء على صفحات «فيسبوك» أو غيرها من وسائل التواصل الاجتماعي”.

وكان تفجير ضرب القصر العدلي بدمشق، الأسبوع الماضي، استشهد على أثره 30 شهيداً، وذلك بعد قيام انتحاري بتفجير نفسه، داخل البهو الداخلي للقصر العدلي في شارع النصر بالقرب من منطقة الحميدية في دمشق.

يشار إلى أنه تم نقل أكثر من 32 محكمة مدنية إلى القصر العدلي في المزة، وذلك للقيام بأعمال الترميم في القصر العدلي القديم الذي حدث فيه التفجير

اترك رد