اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

هذا ما حصل على طريق حلب – ( خناصر – اثريا ) .. وما هدف هذا الهجوم … بالتفاصيل

0

هذا ما حصل على طريق حلب – ( خناصر – اثريا ) .. بالتفاصيل 

خاص – أخبار منقولة عن مدينة حلب 

حاولت مجموعات تابعة لتنظيم داعش الإرهابي الإقتراب من طريق خناصر الشريان الوحيد لمدينة حلب و ذلك من محور وادي عذيب – اثريا – السلمية بريف حماه الشرقي بالاتفاق مع مجموعات تابعة لفتح الشام ( جبهة النصرة )  الإرهابية التي قامت باستهداف الطريق بمضاد الطيران (عيار 23 ) من منطقة تل المغر القريبة من حوالي 6-5 كم ( الشيخ هلال ) التي تبعد عن الطريق ما يقارب 3 كم و ذلك بتاريخ يوم الاثنين 20-03-2017  .

وقد اتخذ الجيش العربي السوري اجراء ايقاف الطريق لمدة 24 ساعة لحين تأمين المنطقة وقد تم فتح الطريق بعد ان ردوا المهاجمين على اعقابهم ولكن بعد اقل من 4 ساعات من فتح الطريق عاود الإرهابيييون استهداف الطريق بالرشاشات و القذائف ما ادعى لإيقافه مرة ثانية . 

وقد ذكرت مصادر مطلعة لموقعنا انه تم ادخال العالقين على الطريق الى مدينة حلب خلال ال 4 ساعات التي تم فتح الطريق بها إضافة لإدخال المواد الغذائية و صهاريج المحروقات من مازوت و بينزين .

في حين اكد مصدر عسكري رفيع المستوى ان الحال لن يدوم اكثر من ساعات معدودة وان اهالي حلب على موعد مع نصر قريب بتوسيع نطاق السيطرة محيط الطريق وبالفعل عاد الطريق للعمل بعد اقل من ساعتين من إغلاقه من جديد و يتم الآن استهداف مواقع الإرهابيين بالنقاط الخلفية تمهيداً للعمليات العسكرية القادمة.

اما عن سبب الهجوم فقد اضاف مراقبون ان هذه العمليات المشتركة ما بين تنظيم داعش و جبهة النصرة تعود لهزائمهم المتكررة امام الجيش العربي السوري و اهمها اقتراب الجيش من مدينة دير حافر و مدينة مسكنة و طريق الرقة ما سيسبب ازمة لتنظيم داعش الإرهابي من الناحية الإستراتيجية بالاضافة لتعزيز موقف الدولة السورية بالمباحثات السياسية في جنيف  ويرى البعض ان تنظيم داعش يريد طريق للإنسحاب من ريف حلب الشرقي بعد ان وجد نفسه محاصر من جميع الجهات . 

 

اترك رد