اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

آخر تحديث لحالة الطقس المتوقعة في مدينة حلب… والأجواء الشتوية الباردة قادمة .. بالتفاصيل 

0

آخر تحديث لحالة الطقس المتوقعة في مدينة حلب



​عودة قوية للأجواء الشتوية الباردة والممطرة هذا الأسبوع



⬅ منخفض جوي مرفق بكتل هوائية باردة ورطبة في كافة طبقات الجو يؤثر على البلاد حالياً ويستمر تأثيره حتى بعد ظهر الإثنين بأجواء متقلبة مع أمطار بين الحين والآخر على شكل زخات تكون غزيرة وتترافق بالعواصف الرعدية أحياناً.

⬅ غداً الأحد يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مقارنة باليوم وتنشط الرياح الجنوبية الشرقية خاصة في ساعات ما قبل الظهر ويكون الجو غائماً جزئياً صباحا وقبل الظهر يتحول إلى غائم ماطر بعد الظهر والعصر حيث تتشكل الخلايا الركامية والفرصة مهيئة لعواصف رعدية يصحبها زخات غزيرة من المطر لا سيما في ساعات بعد الظهر والعصر مع تول الرياح إلى غربية إن شاء الله.

⬅ يوم الإثنين يكون الجو متقلباً لا سيما في النصف الأول من النهار حيث تكون الفرصة مواتية أيضاً لأمطار على شكل زخات متقطعة يتخللها فترات تشمّس ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة , بعد الظهر والمساء تخف فرص الهطولات ولكن مع هبات قوية للرياح الغربية.

⬅ هذه الهبات تستمر بقوتها يوم الثلاثاء مع أجواء غائمة جزئياً عموماً وحتبقى درجات الحرارة باردة نسبياً .

⬅ يوم الأربعاء منخفض جوي جديد يؤثر بقوة على حلب بأجواء شتائية غائمة ماطرة وباردة حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة , يستمر تأثيره لعدة أيام تاية ولكن بشكل متفاوت بإذن الله . نتكلم عن ذلك بتفاصيل أكثر مع اقتراب المدة في النشرة القادمة.

⬅ سنقوم بتحديث النشرة في حال طرأت تغيرات على التوقعات كما عودناكم ونوافيكم بأي جديد إن شاء الله .


تم التحليل بالإعتماد على خرائط المركز الأوروبي للتنبؤات الجوية المتوسطة المدى www.ecmwf.int


أجواء حلب في صور

اترك رد