اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

​دواء يسبب التسمم .. والصحة السورية تحذر وتعمم.. وإليكم التفاصيل

0

​دواء يسبب التسمم .. والصحة السورية تحذر وتعمم.. وإليكم التفاصيل
خاص – أخبار منقولة عن مدينة حلب 

حصل موقعنا على نسخة تعميم من وزارة الصحة السورية قد عمم على صيادلة سورية ونقاباتها :

عممت وزارة الصحة السورية قرار بإيقاف بيع الأدوية التي تحتوي على مادة (الديكسيتروميتورفان) والتي ثبت أنها تسبب التسمم لدى الأطفال دون سن الست سنوات

وكما جاء في القرار :

إلى نقابة صيادلة سورية

نظرا إلى تكرار حالات التسمم من مادة (الديكسيتروميتورفان) عند الأطفال دون سن الست سنوات يطلب إليكم عدم صرف المستحضرات التي تحوي المادة المذكورة أعلاه للاطفال دون الست سنوات 

شاكرين تعاونكم .. 

صورة عن التعميم … يرجى الانتظار لحين فتح الصورة 


ويذكر أن مادة (الديكسيتروميتورفان) تدخل في تراكيب أدوية الرشح عند الأطفال والتي من أعراضها الجانبية أنها تسبب .. غثيان -دوار -ألم معدة.. 

لذلك يجب الحذر وإستشارة الطبيب والتأكد من الصيدلي من عدم إحتواء الدواء على هذه المادة عندما يكون للاطفال

اترك رد