اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

رئيسة مجلس الشعب السوري ” البرلمان ” ترتكب مخالفات .. وهذا ما فعلت .. فهل ستحاسب ؟؟

0

بعد مطالب من عدد من نواب مجلس الشعب بعدم عقد جلسة اليوم جراء عدم اكتمال نصاب الأعضاء ارتكبت رئيسة مجلس الشعب الدكتورة هدية عباس مخالفتان جسيمتان بحق النظام الداخلي للمجلس بالدعوة إلى التصويت على قانونية انعقاد الجلسة وبفرض البدء بها على النواب.

وفي مخالفة صريحة لأحكام المادة /27/ من النظام الداخلي لمجلس الشعب التي تنص على وجوب عدم “انعقاد الجلسات إلا بحضور أكثرية الأعضاء” بررت عباس غياب أعضاء المجلس بالقول “نصف ساعة ويأتون وهم موقعون على سجل الحضور” مطالبة ب”عرض الموضوع على التصويت برفع الأيدي حول ما إذا كانت الجلسة نظامية أم غير نظامية“.

ولكن أحد الأعضاء تدخل بنقطة نظام مؤكدا أنه “لا يمكن تغيير مادة في النظام الداخلي للمجلس بالتصويت” قائلا “نحن بحاجة إلى ثلثي الأعضاء لتغيير كلمة في النظام الداخلي وأساسا لا يوجد منا حاليا تحت القبة ثلثي الأعضاء“.

وأشار مصدر مطلع لصاحبة الجلالة إلى أن عباس لم تبال بمخالفتها أحكام النظام الداخلي للمجلس وتابعت بالقول إذا “كنا سنقوم بعد النواب الموجودين  فلا داعي لتلاوة أسماء الغائبين والمجازين” ثم أعلنت من تلقاء نفسها أن “الجلسة نظامية” مضيفة أنتم  “أعلنتموها كذلك ومع ذلك عرضتموها على التصويت

وفرضت عباس على النواب البدء بأعمال الجلسة بتجديد التأكيد على أن “الجلسة نظامية” داعية “إلى مباشرة جدول الأعمال وتلاوة خلاصة أعمال الجلسة السابقة.


صاحبة الجلالة

اترك رد