اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

عملية نصب جديدة و كبيرة يضبطها فرع الأمن الجنائي .. بالتفاصيل

0

عملية نصب جديدة و كبيرة يضبطها فرع الأمن الجنائي .. بالتفاصيل

ضبط فرع الأمن الجنائي عصابة تزوّر الفيز مقابل قبض مبالغ مالية كبيرة من المواطنين الراغبين في السفر إلى خارج البلاد وخصوصاً إلى الدول الأوروبية.

و أكدت مصادر في الهجرة والجوازات بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “الفيز قابلة للتزوير، ويتم تزويرها عبر سحبها من مواقع النت ثم لصقها على جواز السفر ثم يرسل صوراً عنها إلى أصحابها عبر برنامج “واتس آب” بعد قبضه مبالغ مالية كبيرة.

وكشفت التحقيقات أن المزور “استغل حاجة المواطنين للسفر”، مشيرة إلى “ضبط ما يقرب من 25 جوازاً بحوزته يعمل على لصق فيز عليها”.

وأكدت التحقيقات أنه “تمت مصادرة الأجهزة والأدوات الداخلة في التزوير وتسليم جوازات السفر إلى أصحابها، وسيتم تحويل من قام بالتزوير إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

وبينت مصادر “وجود انخفاض في الإقبال على جوازات السفر إلى النصف في دمشق وريفها”، مؤكدة أن “فرع دمشق كان يستقبل يومياً ألف جواز على حين معدل الطلبات حالياً لا تتجاوز 500 طلب للحصول على جوازات سفر”.

ومن الجدير بالذكر أن هناك الكثير من المعلومات عن تزوير جوازات السفر خارج البلاد أيضاً ولا سيما في تركيا والأردن وغيرهما من الدول المجاورة، وذلك للسفر لبعض الدول الأوروبية.

اترك رد