اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

اليكم حقيقة قرار استيراد السيارات المستعملة .. الحقيقة الكاملة

0

اليكم حقيقة قرار استيراد السيارات المستعملة .. الحقيقة الكاملة
 

أصدرت الحكومة مؤخراً قراراً يقضي بالسماح باستيراد سيارات الركوب الصغيرة، مما دفع المواطنين للتفاؤل بانخفاض أسعار السيارات في الأسواق، لكن على عكس المتوقع ، ارتفعت الأسعار، الأمر الذي أثار استهجان الكثيرين

وبينت مصادر في مديرية النقل، بحسب”صحيفة الوطن شبه الرسمية” أن قرار الحكومة فُهِم بشكل خاطئ، إذ إن المقصود بالقرار سيارات الركوب الصغيرة السياحية المصفحة الجديدة أو المستعملة، وهذه السيارات بمواصفات خاصة، ورسومها الجمركية لا تقل عن 50 مليون ليرة سورية، ومن الصعب استيراد هذا النوع من السيارات.

وأكدت المصادر “أنه لم يراجع أحد مديريات النقل لتسجيل السيارات حتى الآن، مع التوضيح أن تكلفة السيارة خارج القطر حسب نوع السيارة والشركة المصنعة يتراوح بين 75 ألفاً و150 ألف دولار”.

وقالت المصادر: “إن استيراد المركبات بشكل عام انخفض أكثر من 90% عن ما قبل الأزمة، وحتى أن استيراد السيارات السياحية الصغيرة غير المصفحة لا يتجاوز عدد أصابع اليد”، علماً أنه قبل الأزمة كان يتم استيراد مختلف أنواع المركبات ويتم تسجيل أكثر من 150 ألف مركبة سنوياً في مديريات النقل في سورية.

ويذكر أن مجلس الوزراء في قراره اشترط أن تكون السيارات عاملة على البنزين، كما يتم تسوية أوضاع سيارات الركوب الصغيرة السياحية المصفحة المدخلة إلى القطر بصورة غير نظامية أو المدخلة بموجب بيانات إدخال مؤقت.


اترك رد