اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

خبر سار لأهالي حلب من مجلس الوزراء .. حول المحروقات .. اليكم التفاصيل

0

​خبر سار لأهالي حلب من مجلس الوزراء .. حول المحروقات .. اليكم التفاصيل
 

مددت رئاسة مجلس الوزراء العمل بأسلوب قسائم المحروقات مدفوعة القيمة مسبقاً خلال النصف الأول من العام الجاري، ولمدة ستة أشهر فقط، حيث يصبح بذلك العمل بتلك القسائم مستمراً حتى 15/7/2017 وفقاً للمحافظات.


وحددت الإجراءات، بحسب صحيفة رسمية، “العمل بالقسائم وبنسبة 100% في محافظات درعا، إدلب، حلب، دير الزور، الحسكة، والرقة”.


وألزمت الإجراءات “استخدام البطاقة الذكية في باقي المحافظات وهي دمشق وريف دمشق، حمص، طرطوس، اللاذقية، السويداء، وحماة، وجميع المديريات العائدة لمحافظة وريفها وتقع ضمن مدينة دمشق والمديريات العائدة لمحافظة القنيطرة وتقع ضمن مدينة دمشق”.


وأكدت الإجراءات المعممة حديثاً على “العمل بقسائم المحروقات بنسب مختلفة ولحالات محددة أولها للجهات المؤجل استخدامها للبطاقات الذكية حالياً، كذلك لحالات السفر إلى المحافظات التي لا يوجد فيها محطات تعمل بنظام البطاقة الذكية”.


وأشارت رئاسة مجلس الوزراء في اجراءاتها، فيما يتعلق بالمناطق التي تم إدخال نظام البطاقة الذكية إلى محطاتها، “بإيقاف العمل بالقسائم اعتباراً من بداية الشهر الذي يلي تاريخ إدخال نظام البطاقة الذكية”، مؤكدةً أنه “يتم العمل حالياً على إدخال محافظة حلب للعمل بنظام البطاقة الذكية قريباً”.


ومن الجدير بالذكر أن رئاسة مجلس الوزراء تصدر سنوياً مثل هذه الإجراءات، مع التأكيد على أن وزارة النفط والثروة المعدنية تتابع خطتها في تطبيق نظام العمل بالبطاقة الذكية لتشمل مدناً ومناطق جديدة تدريجي


يذكر ان معظم احياء مدينة حلب لم تأخذ حصصها من المازوت المنزلي ولكن بعد هذا القرار بإدخال البطاقة الذكية لم يعد هناك قلق من تكرار هذه الحالة .

اترك رد