اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

من جديد اصحاب  ” الامبيرات ” يعطلون عودة الكهرباء الى مدينة حلب .. واليكم التفاصيل

0

من جديد اصحاب  ” الامبيرات ” يعطلون عودة الكهرباء الى مدينة حلب .. واليكم التفاصيل


​بعد ساعات من إعلان وزارة الكهرباء عن نيتها إعادة التيار إلى حلب، كشفت مصادر خاصة لـ «داماس بوست» من داخل المدينة أن بعض أصحاب «الأمبيرات» في حلب عطلوا الاتفاق الخاص بتغذية المدينة بالكهرباء، لأسباب تتعلق بمصالحهم الشخصية التي ستتضرر وبشكل كبير في حال عودة الكهرباء للمدينة حسب المصادر.
وأشارت المصادر إلى قيام بعض أصحاب «الأمبيرات» بالتواصل مع المجموعات المسلحة داخل قرية عطشان في ريف حماه الشمالي ودفع مبالغ مالية لهم لقاء عدم السماح بتنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه نتيجة إحدى المبادرات الأهلية، وبينت المصادر أن السبب وراء هذا التصرف هو الخشية من توقف عمل أصحاب هذه «الأمبيرات» عن العمل. 

وكان من المقرر حسبما أكده مصدر خاص أكد لـ «داماس بوست» إعادة الكهرباء إلى محافظة حلب ظهر اليوم الأحد وذلك بعد انقطاع أكثر من أربعة أشهر. 

ونجحت جهود وساطة إحدى المبادرات الأهلية بوصل خط التغذية بالطاقة الكهربائية بطاقة 230 ميغا واط والقادم من حماة إلى حلب لساعتين فقط بعد انقطاع استمر أكثر من أربعة أشهر متواصلة جراء امتناع المسلحين وتعنتهم عن القيام بالخطوة.

واستطاعت مبادرة “أهالي حلب” وبعد مفاوضات شاقة مع مسلحي بلدة عطشان في ريف حماة الشمالي من “إقناعهم” بتغذية حلب بالخط الكهربائي الذي يمر عبر منطقة الراموسة جنوب حلب بعد تدمير محطة الضاحية جنوب غرب المدينة في آب الماضي.


داماس بوست

 

اترك رد