اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

وزارة الاتصالات السورية تطلق سرعة انترنت خرافية .. تعرف عليها و على اسعارها

0

وزارة الاتصالات السورية تطلق سرعة انترنت خرافية .. تعرف عليها .


اطلقت وزارة الاتصالات السورية خدمة الانترنت ” الالياف الضوئية ” و التي تصل سرعتها الى 100 ميجا بت في الثانية .

وهذه الخدمة هي من احداث خدمات الانترنت في العالم و غالباً من يستخدمها اصحاب الشركات لوصل حواسب الشركة على شبكة واحدة بسرعة منمقة و مقسمة . 


وهذا هو بيان المؤسسة العامة للاتصالات السورية 

و بمعلومة خاصة وردتنا ان هذه الخدمات تتوفر فقط بدمشق و ريفها و طرطوس و اللاذقية حالياً وانها ستتوفر خلال الشهر الخامس لباقي المحافظات. 


نبذة مبسطة عن الخدمة :


خدمة الانترنت بالالياف الضوئية ويرمز لها بالإنجليزية Fiber distributed Data Interface ويرمز لها ب FDDI واجهة الألياف للبيانات الموزعة (المختصر: الألياف الضوئية) هي التكنولوجيا التي تعرف حركة المرور في شبكة الكمبيوتر المحلي (الشبكة المحلية) المستخدم بها الياف ضوئية كناقل رئيسي ضمن مسافة تصل إلى 200 كيلو متر وهي من تكنولوجيا الشبكات الحلقية (token ring). وتبلغ سرعة البيانات في شبكة الألياف الضوئية أكثر من 100 ميجا بت في الثانية ولدعم الآلاف من الوظائف على أساس الألياف البصرية (يمكن أيضا أن تنفذ باستخدام كابلات النحاس—على سبيل المثال تكنولوجيا(CDDI) وتستند هذه التقنية على الشبكة رمز عصابة هيكل حلقة مزدوجة. وقد وضعت معيار الألياف الضوئية (X3 – T9.5) بواسطة مقاييس في منتصف 1980 الإجابة على عدد قليل من مشاكل شبكات إيثرنت ورمز عصابة عرض النطاق الترددي القيود بما في ذلك –، والتطبيقات موثوقية الحرجة لا توفر قصيرة المدى للاتصالات وسائل الإعلام


اترك رد