اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

كهرباء حلب: حقيقة تغذية المدينة بالكهرباء .. وهذا هو السبب التغذية

0

كهرباء حلب: حقيقة تغذية المدينة بالكهرباء .. وهذا هو السبب التغذية

قال مدير الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب المهندس “محمد الصالح” لتلفزيون الخبر أن “الشركة تقوم بتغذية أحياء مدينة حلب بالتيار الكهربائي بمعدل ساعة واحدة، وذلك لتجربة مدى جاهزية الشبكات والمراكز والخطوط”.

وبيّن الصالح أن “التغذية تكون بالتتالي لجميع أحياء المدينة بمعدل ساعة واحدة لكل حي وفق برنامج عمل للشركة ابتداء من الساعة 3 عصراً وحتى الساعة 8 صباحاً، بهدف اكتشاف الأعطال من أجل أعمال الصيانة”.

ولفت الصالح إلى أنه “يتم تغذية مدينة حلب بالكهرباء من الخط الرديف الواصل إلى مدينة حلب عبر منطقة خناصر، وتوزع بحسب الأولوية للمشافي والمطاحن والأفران والمراكز الحيوية في المدينة ثم الاحياء”.

ويعتبر خط الكهرباء الرديف الواصل إلى مدينة حلب عبر منطقة خناصر حلّاً إسعافياً لتزويد المراكز الحيوية بالتيار الكهربائي باستطاعة لاتتجاوز 15 ميغا، والتي لاتكفي في الحدود القصوى لتزويد أحياء المدينة بشكل مستمر.

ومن الجدير بالذكر أن أهالي مدينة حلب يعانون من انقطاع التيار الكهربائي منذ حوالي 5 سنوات بسبب تعدّي الجماعات المسلحة على محطات التوليد وشبكات النقل ومراكز التوزيع، وسُجّل آخر انقطاع للكهرباء في شهر أيلول من العام الماضي.

اترك رد