اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

خاص- بالخريطة الجيش العربي السوري بالطريق الى منبج  ويقطع طرق درع الفرات اليها + معلومات خاصة

0

​خاص- أخبار منقولة عن مدينة حلب

لتحميل الخريطة بدقة عالية من هنا 



افاد مراسل موقعنا ان وحدات الجيش العربي السوري تابعت صباح اليوم تقدمها على حساب تنظيم داعش الإرهابي بريف حلب الشرقي جنوب مدينة منبج . 
واكد مراسلنا ان قوات الجيش استطاعت السيطرة على بلدات وقرى ” جب الحمام و زعرورة و جب سلطان  و جب الخفي مشتلة و خربة الذئب و جيعا ” بعد معارك عنيفة مع تنظيم داعش الإرهابي اوقعت خلالها عشرات الارهابيين قتلى و جرحى .


وتأتي اهمية السيطرة على هذه القرى انها تقطع الطرق عن مليشيات درع الفرات العنصرية المدعومة من تركيا عن مدينة منبج و تكون وحدات الجيش قد دخلت ريف منبج بالسيطرة على جب الخفي .


 و بهذا التقدم تكون وحدات الجيش قد قامت بفتح جبهة بشكل عرضي شمال و شمال شرقي وتهدف العملية إلى الوصول و الإلتقاء بقوات سوريا الديمقراطية و هو ما تحقق


 و من جهة أخرى علنيا عدم إغفال مسألة التقدم باتجاه الخفسة شرقاً التي أصبحت حالياً أولوية لدى الجيش 


واكد مراسل موقعنا ان وحدات الجيش جنوباً استطاعت من التقدم إلى قرية ام كرين و التي تقع الى شرق القطبية التي سيطر عليها الجيش منذ مدة وذلك لتأمين مطار كويرس بشكل أكبر .


فيما وردتنا معلومات عن سيطرت مليشيات درع الفرات على ” فيخة كبيرة وصغيرة و ام شقيف ” بريف حلب الشرقي و قيامها بمجازر في المنطقة كمت فعلت بمدينة الباب حيث تقوم بالتصفية العنصرية للعرب المتواجدين .


و اضاف مراسلنا ان العمليات العسكرية مستمرة و بوتيرة عالية و ان مفجأة من العيار الثقيل تنتظر المحور المعادي .


اللون الاحمر: الجيش العربي السوري

اللون الاصفر: قوات سورية الديمقراطية

اللون الرمادي: تنظيم داعش الارهابي

اللون الاخضر: مليشيات درع الفرات العنصرية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.