اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

اليكم اخر مفاجأة وتصريحات وزير الكهرباء ..

0

اليكم اخر مفاجأة و تصريحات وزير الكهرباء ..

 

قال وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي “إن ساعات التقنين الكهربائي ستزداد بسبب استهداف المجموعات الارهابية المسلحة اليوم معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى في منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي بعدد من القذائف الصاروخية ما ادى الى خروجه من الخدمة”.

وبين خربوطلى في تصريح صحفي لوسائل الاعلام في مبنى الوزارة ان معمل غاز الجنوب ينتج نحو 6 ملايين متر مكعب من الغاز الذي يولد نحو 1150 ميغاواط من الطاقة الكهربائية لافتا إلى أن محطات التوليد الكهربائية نوعان بخارية وغازية إذ تشكل الغازية منها نحو 65 بالمئة من الطاقة المولدة الاجمالية وهي التي خرجت من الخدمة نتيجة الاعتداءات الارهابية في حين بقي 35 بالمئة بالخدمة سيتم توزيعها على المحافظات وهذه الكمية غير كافية لذلك سنشهد زيادة في ساعات التقنين.

وأوضح خربوطلي ان الحكومة نجحت خلال الفترة الماضية في تأمين مادة الفيول وانعكس ذلك ايجابا على استقرار وتحسن الشبكة الكهربائية مشيرا الى انه ستتم زيادة كميات الفيول لتشغيل جميع المحطات الكهربائية العاملة على هذه المادة.

وكان إرهابيو تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية استهدفوا صباح اليوم بعدد من القذائف الصاروخية معملي غاز إيبلا وجنوب المنطقة الوسطى في منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي.

وكان إرهابيو تنظيم “داعش”  المدرج على لائحة الإرهاب الدولية استهدفوا صباح اليوم بعدد من القذائف الصاروخية معملي غاز إيبلا وجنوب المنطقة الوسطى في منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي.

وأفاد مراسل سانا في حمص بأن إرهابيي “داعش” المنتشرين في جبال التدمرية وجبال الشومرية استهدفوا معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى بقذيفة صاروخية سقطت على الخط الرئيسي.

ولفت المراسل إلى أن الاعتداء الإرهابي أدى إلى إصابة عاملة بجروح وخروج المعمل عن الخدمة.

وأشار المراسل إلى أن “إرهابيي التنظيم التكفيري استهدفوا بعدد من القذائف الصاروخية معمل غاز إيبلا ما أدى إلى الحاق أضرار مادية بمعدات وتجهيزات المعمل”.

وزير النفط: الورشات تبدأ بإصلاح الأضرار الناجمة عن الاعتداء الإرهابيي على خط الغاز الرئيسي بمعمل جنوب المنطقة الوسطى

أكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم أن الورشات وعناصر الإطفاء سيطروا على الحريق الذي نشب نتيجة اعتداء تنظيم “داعش” الإرهابي بالقذائف على معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى.

وقال الوزير غانم في تصريح لـ سانا إنه تمت السيطرة بشكل كامل على الحريق في أنبوب الغاز الرئيس الصادر من المعمل وبدأت ورشات الإصلاح بالعمل فورا لإصلاح الأضرار وإعادة تشغيل المعمل.

وذكر وزير النفط في تصريح سابق له اليوم أن معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى تعرض لقصف بالقذائف من قبل التنظيمات الارهابية وأصابت عدة مواقع حساسة في المعمل والخط المغذى لمحطات التوليد ما أدى الى توقف المعمل الذى يغذى الشبكة الكهربائية ب6ر6 ملايين متر مكعب من الغاز يوميا.

ولفت وزير النفط إلى أن الوزارة بدأت بالإجراءات البديلة من حيث عمليات الاصلاح والمتابعة لاعادة المعمل الى الخدمة.

وكان مراسل سانا في حمص أكد في وقت سابق سقوط قذائف صاروخية أطلقها إرهابيو “داعش” في جبال التدمرية وجبال الشومرية على معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى ما أدى إلى خروج المعمل من الخدمة وإصابة عاملة بجروح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.