اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

حقيقة رفع اسعار الخبز في سورية

0

حقيقة رفع اسعار الخبز في سورية 

بين الغربي، بحسب وكالة “سانا”، أن الحكومة “دفعت نحو 18 مليار ليرة سورية لتحسين نوعية الخبز وستستمر بتحسين نوعيته وبيعه بالوزن والسعر الرسمي المحدد”، معلناً أنه “سيتم قريباً افتتاح مخبزين باللاذقية مجهزين بخطوط التشغيل اللازمة”.

​نفى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي ما أشيع عن رفع سعر الخبز قائلاً بلهجة مشددة: ”لن يتم رفع السعر ولا يحق ولا يجوز لأي أحد تداول هذا الموضوع”.

وأشار الغربي أن الوزارة “بدأت باتخاذ إجراءات لبيع مادة الخبز في صالات ومنافذ بيع المؤسسة السورية للتجارة طيلة فترة الدوام الرسمي إلى جانب وضع أكشاك خاصة ببيع الخبز للحد من ظاهرة بيعه على الأرصفة والطرقات”.

وحول عمل المؤسسة السورية للتجارة لفت الغربي إلى “البدء بتطوير آلية وأساليب العمل في صالاتها ومنافذ البيع التابعة لها وإعادة اطلاقها بمظهر جديد لتعمل وفق رؤية عصرية حديثة ترضي أذواق المستهلكين”.

كما أكد الغربي أنه “لن يسمح أبداً باستئجار أو استثمار صالات ومنافذ بيع المؤسسة وستتم إدارتها من قبل العاملين فيها ومنحهم حوافز مجزية لتقوم بدورها الإيجابي بالشكل المناسب وستعود الصالات المؤجرة إلى الوزارة بالتنسيق مع وزارة العدل وفق الإجراءات القانونية”.

اترك رد