اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

مجهولون يتخلصون من اطنان من الادوية و المواد الطبية .. بالتفاصيل

0

مجهولون يتخلصون من اطنان من الادوية و المواد الطبية .. بالتفاصيل



في ظل الوضع الراهن من تردي الوضع الصحي في سورية بشكل عام و اختفاء بعض الادوية و المواد الطبية من الصيدليات .. صدم الشارع السوري بما نشرته ” الوطن اون لاين ” من صور لادوية منتهية الصلاحية مرمية بنهر حيث كتبت :


تحدثت مصادر أهلية لـ”الوطن أون لاين” عن قيام مجهولين بإلقاء كميات كبيرة من الأدوية في مجرى نهر الغمقة في منطقة صافيتا بطرطوس، محذرين من خطورة هذا الأمر على الصحة العامة و البيئة.

وأضافت المصادر أن الأدوية الملقاة في النهر انتشرت على مسافة تتجاوز 1كم على جوانب المسيل المائي .

من جانبه، أكد مدير الصحة بطرطوس أحمد عمار لـ”الوطن أون لاين” أنه تم معاينة كميات من الأدوية والتجهيزات والمستهلكات الطبية مرمية في نهر الغمقة قرب جسر قرية الحداديات بمنطقة صافيتا، كما تم أخذ عينات من الموجودات لمزيد من الاستقصاءات وتجميع بعض هذه المستهلكات لإتلافها أصولاً وتم التواصل مع البلدية والمحافظة لجمع المواد المنتشرة على حواف المجرى المائي ليصار إلى إتلافها أصولاً.

وأوضح مدير الصحة أن المواد التي تمت معاينتها أجنبية المنشأ، ومنتهية الصلاحية منذ عدة أشهر (منشأ تركي وألماني – تهريباً)، آملاً أن تطال العدالة اليد الآثمة التي حاولت تلويث بيئتنا مناشداً الأهالي الذين أخذوا من بعض هذا العينات تسليمها أصولاً وعدم التعامل معها و استخدامها نظراً لاحتمال خطورتها العامة .

وحول الكمية أشار مدير الصحة إلى أنها بالأطنان (حمولة شاحنة كبيرة) حسب رواية بعض الشهود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.