اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

غارات عنيفة ومتتالية على مواقع التنظيمات المسلحة في ريفي حلب الجنوبي والغربي

0

قام الطيران الحربي السوري بشن غارات عنيفة و متتالية على تجمعات التنظيمات الإرهابية  في ريفي حلب الجنوبي والغربي ، في حين يحاول  تنظيم “جبهة النصرة” والجماعات  الموالية لهم  ببدء  هجوم واسع في المنطقة .

 

وأعلن مركز حميميم اليوم  الاثنين 19  أيلول، أن مسلحي “جبهة النصرة”  قاموا بشن هجوم  واسع على مواقع الجيش العربي السوري جنوب غرب حلب، مؤكداً تعرض المناطق السكنية في مدينة حلب  للقصف من قبل الإرهابيين .

وقال المركز: “شن مسلحو “جبهة النصرة” هجوما واسعا من منطقة خان طومان باتجاه مواقع الجيش العربي السوري في أكاديمية الأسد وحي الـ 1070 شقة”.

وأضاف: “هجوم الإرهابيين كان مسبوقا بقصف مدفعي كثيف استمر من الساعة 19:30 حتى 20:00، مستخدمين الدبابات وراجمات الصواريخ ومدافع الهاون.

وذكر المركز أنه يتم التأكد من المعلومات حول الخسائر في صفوف القوات السورية والمدنيين، موضحا أن القوات الحكومية تخوض معارك عنيفة في سبيل منع جماعات الإرهابيين من التقدم نحو مركز حلب.

فيما أفاد ستيفان ديوجاريك الممثل الرسمي للأمين العام للأمم المتحدة بتعرض قافلة مساعدة إنسانية للقصف داخل سوريا الاثنين خلال توجهها إلى بلدة أورم الكبرى في محافظة حلب.

وأضاف ديوجاريك لوكالة “تاس” أن تفاصيل الحادث قيد التحقيق، مؤكدا أن لا معلومات بعد حول سقوط ضحايا.

من جانب آخر، أفادت مصادر لـ RT بأن مسلحين استهدفوا حي حلب الجديدة في محيط دوار السلام غربي المدينة بعدد من القذائف الصاروخية.

كما أكدت المصادر إحباط الجيش العربي السوري لمحاولات تسلل لمسلحي تنظيم “داعش” في محيط الكلية الجوية في ريف المدينة الشرقي وتدمير 3 سيارات مزودة برشاشات دوشكا.

وشن الطيران الحربي مساء الاثنين غارات على تجمعات المسلحين في بلدات قبتان الجبل وكفرناها وكفرحمرة وحور وحريتان وعندان في ريف حلب الشمالي.

وفي حلب أيضاً، خرجت دفعة جديدة  من المدنيين يقدر عددها بـ 50 مدنيا من أحياء حلب الشرقية المحاصرة من معبر مدينة حلب القديمة.

اترك رد