اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة : لن نسمح للمتطرفين بحكم سورية

0

أكد مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة “عمرو أبو العطا” أن مكافحة الإرهاب تمثل أحد أهم الملفات التي ستطرحها مصر خلال جلسات الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

e1eeeb3ea4cc724574e2084cb93f5034

وأشار خلال تصريحات صحفية، إلى أن مصر أكدت مراراً وتكراراً من خلال المنابر والمحافل الدولية والإقليمية استعدادها للتعاون مع الغرب في ملف مكافحة الإرهاب من خلال رؤية شاملة.

وأضاف، هناك مواقف دولية لا تتوافق مع مصالح شعوب المنطقة، موضحا أن مصر أبدت مرارا استعدادها للتعاون مع الدول الغربية في مكافحة الإرهاب مثلما حدث مؤخرا بعد الهجمات الإرهابية التي شهدتها بلجيكا وفرنسا، إلا أننا لا نشعر بوجود تفهم كبير لخطورة الأوضاع.

 

و لفت إلى أن مصر تتبنى حاليا رؤية شاملة لمكافحة الإرهاب من ضمن عناصرها تجديد الخطاب الديني ومكافحة التطرف، مشيرا إلى أن هناك ترتيبات حالية لمشاركة شيخ الأزهر في منتدى دولي بنيويورك لتأكيد وسطية الإسلام وطرح الجهود المبذولة من مؤسسة الأزهر لمكافحة التطرف وتجديد الخطاب الديني.

 

وعن الموقف من الأزمة السورية، أشار الدبلوماسي المصري إلى أن مصر مهتمة بإيجاد حل سلمي للأزمة بما لا يسمح بوجود فراغ يسمح بتمكين الجماعات المتطرفة من السلطة.

 

وأوضح أن موقف مصر تحكمه احترام إرادة الشعب السوري، وإيجاد حل سلمي للأزمة، والحفاظ على وحدة الأرض السورية، ونزع أسلحة الميليشيات والجماعات المتطرفة، وإعادة إعمار سورية وتفعيل مؤسسات الدولة.

اترك رد