اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

بالتفاصيل : رصد مبلغ 350 مليون ليرة لصيانة المنشآت الرياضية في حلب

0

أكد اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام أن أولوية عمل الاتحاد في حلب تأهيل الملعب الدولي الذي يتسع ل 15 ألف متفرج وتأهيل الصالة الدولية لكرة السلة وصالتي اليد والتنس لاستئناف الأنشطة الرياضية مجددا.

وبين اللواء جمعة خلال جولة على المنشآت الرياضية المتضررة جراء الإرهاب أنه لا بد من وضع رؤية وخطط قابلة للتنفيذ لإعادة ترميم وصيانة هذه المنشآت ووضعها في الخدمة مجددا لعودة النشاط الرياضي لمدينة حلب موضحا أن المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام سيقدم الدعم المطلوب للنهوض بالواقع الرياضي للمحافظة لاستعادة موقعها الريادي في خارطة المنافسة على المستويين المحلي والدولي.

وأضاف رئيس الاتحاد الرياضي العام.. أن المكتب التنفيذي سيرصد مبلغ 350 مليون ليرة لصيانة المنشات الرياضية في حلب وصالة الحمدانية الدولية لكرة السلة مشيرا إلى أنه تم التعاقد مع شركة الطرق والجسور لصيانة صالة نادي الحرية وتقديم إعانة مالية للنادي تبلغ 12 مليون ليرة لسداد ديونه.

من جانبه أكد الدكتور ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام أن المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي سيولي الرياضة بحلب الدعم المطلوب ويقدم كل ما يمكن لإعادة تأهيل المنشات الرياضة ووضعها في الخدمة في أسرع وقت.

بدورهم قدم عدد من رؤساء الأندية بحلب عرضا شاملا عن واقع أنديتهم والصعوبات التي تواجههم حيث طالب رئيس نادي الاتحاد عبد الغني كبة بتفعيل استثمارات النادي لتغطية متطلباته والطلب من اتحاد كرة القدم اعادة النظر بالمستحقات المطلوبة لتغطية مصاريف المباريات واعفاء الاندية في حلب التي تلعب دائما خارج أرضها من هذه النفقات.

ووعد اللواء جمعة بدراسة كل المقترحات المقدمة وتقديم ما يمكن لحل كل المسائل العالقة.

بدوره أكد عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الشباب عماد نسيمي ضرورة العمل بروح الفريق الواحد للنهوض بالرياضة في حلب مجددا عبر استقطاب الخبرات والكفاءات وتفعيل دور الداعمين للأندية من محبي الرياضة.

أحمد منصور رئيس اللجنة التنفيذية بحلب لفت إلى أن الرياضة في حلب ستقلع من جديد للعودة إلى ساحة المنافسة بقوة مشيرا إلى أن اللجنة وضعت خطط طموحة سيتم البدء بتنفيذها وفق الأولوية والأهمية.

وشملت جولة اللواء جمعة ووفد الاتحاد الرياضي ملعب السابع من نيسان وملعب رعاية الشباب الذي وضع ضمن أولويات التأهيل اطلعوا خلالها على المرافق وجاهزيتها ومنشات نادي الحرية وصالة الأسد للوقوف على واقعها وإمكانية البدء بإصلاحها كما تابعوا منافسات المجموعة السابعة لدوري الصالات لكرة القدم على أرضية الصالة ودورة تأهيل كوادر الشطرنج.

سانا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.