اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

حزب “بوتين ” يكتسح الإنتخابات البرلمانية الروسية

Russian President Vladimir Putin visits a polling station during a parliamentary election in Moscow, Russia, September 18, 2016. REUTERS/Grigory Dukor
0

أعلن رئيس الوزراء الروسي ورئيس حزب “روسيا الموحدة” دميتري مدفيديف، مساء الأحد، عن فوز الحزب بالانتخابات البرلمانية، وفقا لموقع “لينتا.رو”

 

وأعرب رئيس الوزراء الروسي عن ثقته في فوز حزبه “روسيا الموحدة” بأغلبية مقاعد البرلمان. وأضاف، أن المؤشرات الأولية لنتائج الانتخابات تكشف عن ثقة ودعم الشعب الروسي لحزب “روسيا الموحدة”، ما سيلقي عليه بمزيد من المسؤولية ويشجعه على العمل بشكل أكبر لصالح الوطن (روسيا) ولشعبها العظيم. وحقق حزب “روسيا الموحدة” الحاكم فوزا كبيرا في الانتخابات التشريعية التي جرت في روسيا حاصدا 44,5 % من الأصوات، وفق استطلاع أجراه معهد “فتسيوم” العام لدى الخروج من مكاتب الاقتراع.

و كان الحزب الحاكم بزعامة الرئيس فلاديمير بوتين قد حقق 49 % في الانتخابات التشريعية السابقة في 2011.

وتقدم الأحد، على حزب اليمين المتطرف (15,3 %) الذي أحرز تقدما بـ 4 نقاط بالنسبة إلى 2011 وعلى الحزب الشيوعي الروسي (14,9 %) الذي تراجع خمس نقاط. وتأكدت هذه النتائج بعد فرز 6 % فقط من الأصوات، اذ حصد “روسيا الموحدة” 44,15 % متقدما على اليمين المتطرف (18,39 %) والحزب الشيوعي (17,24 %)”.

وحل حزب “روسيا العادلة” في المركز الـ 4 مع 8,1 % وفق الاستطلاعات فيما منحته نتائج الفرز الأولى 7,6 %. ومن المبكر جدا معرفة ما إذا كان الحزب الحاكم سيفوز بالغالبية المطلقة في البرلمان انطلاقا من النظام الانتخابي المعقد. في المقابل، فشل حزب “يابلوكو” المعارض (يسار وسط) في دخول البرلمان بعد حلوله في المركز الـ 5 (3,5 %) وفق الاستطلاعات، ومثله حزب “بارناس” الليبرالي المعارض بزعامة رئيس الوزراء الأسبق ميخائيل كاسيانوف والذي أسسه المعارض بوريس نيمتسوف الذي اغتيل في شباط/ فبراير 2015 (1,2 %). بدوره، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مراقبته نتائج الانتخابات البرلمانية من مركز حزب “روسيا الموحدة” في موسكو، “إن نسبة الاقبال على الانتخابات أقل من السنوات الماضية، لكن نتائجها جيدة بالنسبة لروسيا الموحدة”. وأضاف بوتين: “يمكننا بكل بثقة أن نعلن فوز “روسيا الموحدة” في الانتخابات البرلمانية”، مشيرا إلى أن نتائج انتخابات هذا العام تدل على النضج السياسي المتزايد لدى الروس.

اترك رد