اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

تعرف على المشروع التي قدمته ” ايران ” لحل الأزمة السورية 

0

​قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني الأثنين، إن إيران قدّمت مشروعها الذي يتألف من 4 مواد لإنهاء الأزمة السورية الحالية، والذي ينص على وقف اطلاق النار فوراً وتنفيذ الاصلاحات وتبلور الحوار الداخلي واجراء الانتخابات الشاملة.
 
وأشار شمخاني في مقابلة مع فصلية دراسات السياسة الخارجية في طهران إلى أن المساعي التي تبذلها أميركا أو دول أخرى وتتخذ القرارات نيابة عن الشعب السوري، وتحدد من له أهلية الترشح أو عدم أهليته، فإن ذلك يتعارض مع مبادئ الديمقراطية وحق الشعوب في تقرير مصيرها.
ورأى شمخاني أن أميركا اليوم ودول أخرى كالسعودية تسعي إلى إلغاء سوريا من محور المقاومة عبر ذريعة حقوق الشعب السوري، بينما الديمقراطية في سوريا أفضل بكثير مقارنة مع معايير الشرق الأوسط والدول التي تدعمها أميركا، بحسب قوله.
وتطرق شمخاني إلى الانتصارات الإستراتيجية للجيش السوري في شرق حلب، معتبراً أن تحرير حلب وتطهير المناطق المحيطة بدمشق عبر العمليات العسكرية والمصالحة السياسية دليل على نجاح استراتيجية سوريا – إيران – روسيا وجبهة المقاومة المشتركة، مقابل التحالفات الإعلامية للمحور الأميركي.
ونوّه أمين المجلس الأعلي للأمن القومي الإيراني بالموقع الاستراتيجي لمدينة حلب، مضيفاً أن انتصار حلب كشف الكثير من خفايا الدعم المباشر لبعض الدول لجبهة الإرهاب، بينما كانت تلك الدول تتنصل من وجود العلاقة بينها وبين هذه الجماعات.

الميادين

اترك رد