اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

المعارضة السورية تسرب بنود الاتفاق عن وقف اطلاق النار في سورية

0

اتفاق وقف اطلاق النار في سورية و تسريبات المعارضة للاتفاق وبيان الحكومة السورية

 مسودة المقترحات الذي قدمتها الفصائل المسلحة خلال اجتماع أنقرة مع الوفد الروسي بشأن وقف اطلاق النار في سوريا
١- وقف اطلاق نار في كل الأراضي السورية لا يشمل المقرات العسكرية لتنظيم “داعش” في المناطق التي تسيطر عليها يستمر باستمرار العملية السياسية .

٢- تضمن الدولة التركية التزام المعارضة السورية في كل المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة بوقف كامل لإطلاق النار يشمل كامل أنواع القصف .

٣- تضمن روسيا الاتحادية التزام النظام و حلفائه في كل المناطق الخاضعة لسيطرتهم بوقف كامل لإطلاق النار يشمل كافة أنواع القصف الجوي و المدفعي .

٤- تضمن الأطراف الضامنة عدم محاولة طرفي النزاع الاستيلاء على مناطق جديدة لم تكن عند دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ خاضعة لسيطرتهم .

٥- يقوم الضامنيين باقتراح آلية مناسبة لمراقبة وقف اطلاق النار استنادا لمعايير الأمم المتحدة ليتم اقرارها بالشراكة بعد موافقة الأطراف و الضامنين .

٦- يتم اطلاق مفاوضات للوصول الى حل سياسي خلال شهر من دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ .

٧- ادخال المساعدات الإنسانية الى جميع المناطق المحاصرة وفق خطة تضمن كل من الدولة التركية و روسيا الإلتزام الكامل بتنفيذها .

وقد ذكر بيان القيادة العامة للجيش و القوات المسلحة ما يلي :

بعد الانتصارات والنجاحات التي حققتها قواتنا المسلحة على أكثر من اتجاه تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة وقفا شاملا للأعمال القتالية على جميع أراضي الجمهورية العربية السورية اعتباراً من الساعة صفر يوم 30-12-2016

المصدر: الاعلام الحربي المركزي 

اترك رد