اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

بالتفاصيل : حي الشيخ مقصود الى كنف الحكومة السورية قريباً

0

اتفاق يجري بالخفاء بين الحكومة السورية و وحدات الحماية الكردية على تسليم حي الشيخ مقصود الى الحكومة 

حيث سربت بعض الصفحات التابعة لوحدات الحماية الكردية ان هناك اتفاق بين الحكومة السورية و الاحزاب الكردية برعاية روسية على نشر قوات الامن الداخلي السوري في الحي مع قوات حماية بسيطة قوامها العشرات من الوحدات الكردية ضمن مقراتهم في الحي و رفع العلم السوري على جميع مؤسسات الحكومة و اعادة فتح المدارس و انهاء وجود المظاهر المسلحة .

وقد بدء انسحاب عدد يقارب الـ 500 من مقاتلين الوحدات الى مدينة عفرين وبعضهم الى الجبهات المشتركة مع الجيش السوري شمال شرق حلب لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي .

و بحسب المواقع الكردية ان قوات الشرطة العسكرية الروسية قد دخلت للحي لتطبيق بنود الاتفاق بشكل سريع حيث من المفترض ان تنتهي المظاهر المسلحة بالحي خلال شهر ابتداءً من تاريخ 20-12-2016 .

في حين تهدد بعض الاحزاب الكردية المدعومة من التحالف ومن البرزاني ان تم الاتفاق سيتم محاربة الجيش السوري في مدينة الحسكة و القامشلي واحتلال المقرات للحكومة السورية .

ليصبح انقسام بالرأي بين الاحزاب الكردية المنقسمة بين معارضة ومحايدة وموالية للحكومة السورية .

يذكر ان وحدات الحماية الكردية المتواجدة في مدينة حلب والتي بمعظمها اصولها تتبع لمدينة عفرين شمال حلب وقفت الى جانب الحكومة السورية منذ بدء الحملة العسكرية التي حررت مدينة حلب بتاريخ 22-12-2016 .

تحقيق أخبار منقولة عن مدينة حلب

 

اترك رد