أجواء شديدة البرودة والثلوج منتظرة الجمعة ! آخر تحديث لحالة الطقس المتوقعة في مدينة حلب ابتداءً من يوم الغد الأربعاء

0

أجواء شديدة البرودة والثلوج منتظرة الجمعة !
آخر تحديث لحالة الطقس المتوقعة في مدينة حلب

⬅ يستمر هذه الليلة تأثير المنخفض الجوي المصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة في مختلف طبقات الجو يحيث يكون الجو هذه الليلة ماطراً بغزارة , تضعف الأمطار تدريجياً اعتباراً من صباح الغد لتتوقف نهائيا عند ساعات المسا وتصحو الأجواء بإذن الله. في ساعات الظهر وبعد الظهر تهب رياح شمالية شرقية نشطة السرعة شديدة البرودة تؤدي إلى انهيار سريع في درجات الحرارة بالتزامن مع وقف الأمطار لتصبح الأجواء شديدة البرودة مساءً ويتشكل الصقيع والجليد ليلاً.
⬅ يوم الخميس أجواء صقيعية شديدة البرودة حيث تسجل الحرارة فجراً 3 درجات تحت الصفر وان تتجاوز نهاراً 6 درجات مع أجواء مشمسة إن شاء الله.
⬅ مع توفر التبريد السطحي الجيد الناتج عن ليلة الخميس الجمعة ومع تقدم منخفض جوي جديد إلى المنطقة صباح الجمعة تتكاثر الغيوم سريعاً وتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من الثلوج بين الخفيفة والمتوسطة خلال ساعات النهار بإذن الله حيث يكون الجو شديد البرودة , لكن تضعف الهطولات خلال ساعات الليل.
⬅ مع تسرب رياح شمالية شرقية أكثر برودة تهوي درجات الحرارة بشكل ملموس يوم الأحد وتكون الأجواء صقيعية شديدة البرودة والحرارة العظمى لن تتجاوز درجتين نهاراً بينما تلامس 5 درجات تحت الصفر فجر يوم الإثنين القادم إن شاء الله.
⬅ منخفض جوي جديد عالي الفعالية يوم الثلاثاء القادم سيجلب إلى حلب المزيد من الخيرات حيث نتوقع أن يكون الهطل ثلجياً خالصاً بإذن الله ,هذه التوقعات والمعطيات سنؤكدها في حال ثباتها في النشرة القادمة بإذن الله.
⬅ سنقوم بتحديث النشرة في حال طرأت تغيرات على التوقعات كما عودناكم ونوافيكم بأي جديد إن شاء الله .
—————————————————-
تم التحليل بالإعتماد على خرائط المركز الأوروبي للتنبؤات الجوية المتوسطة المدى www.ecmwf.int

اسعد علبي – اجواء حلب في صور 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.