اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

الثلوج قريباً الى حلب .. وحالة الطقس مفصلة هذا الأسبوع

0

الطقس في حلب خلال الاسبوع القادم

آخر تحديث لحالة الطقس المتوقعة هذا الاسبوع في مدينة حلب

-منخفض جوي عالي الفعالية يؤثر على البلاد يومي الثلاثاء والأربعاء بأمطار غزيرة وأجواء شتائية جميلة .

-غداً يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل ويكون الجو مستقراً غائماً جزئياً بشكل عام .

-يوم الإثنين تصبح المنطقة في مقدمة المنخفض الجوي حيث يتحول الجو تدريجياً إلى غائم كلياً ويبدأ هطل الأمطار الخفيفة اعتباراً من بعد الظهر تزداد غزارتها وشموليتها تدريجياً بعد الظهر والمساء بإذن الله مع انخفاض على درجات الحرارة.

-يوم الثلاثاء يبدأ التأثير الفعلي للمنخفض الجوي حيث يصبح الجو غائماً ماطراً أغلب الوقت وتكون الهطولات غزيرة على فترات خاصة خلال المساء وليلة الأربعاء. وتوالي درجات الحرارة انخفاضها حيث تكون الأجواء باردة ورطبة.

– الأربعاء يستمر هطل الأمطار , تضعف غزارتها تدريجياً اعتباراً من ساعات بعد الظهر, واعتباراً من بعد الظهر أيضاً تنشط الرياح وتتحول إلى شمالية شرقية قطبية المنشأ وبالتالي تهبط درجات الحرارة بسرعة وتصحو الأجواء ليلاً .

– الخميس أجواء مشمسة مع هبوب رياح شمالية شرقية قطبية المنشأ شديدة البرودة تؤدي إلى هبوط الحرارة إلى مادون الصفر ليلاً وتشكل الصقيع.

– مع توفر التبريد السطحي الجيد الناتج عن ليلة الخميس الجمعة ومع تقدم منخفض جوي جديد إلى المنطقة صباح الجمعة تتكاثر الغيوم سريعاً وتصبح الفرصة مهيأة لهطول الأمطار الممزوجة بالثلوج والتي تتحول لاحقاً إلى ثلوج بإذن الله حيث يكون الجو شديد البرودة , هذه التوقعات والمعطيات سنؤكدها في حال ثباتها في نشرات قادمة

​الثلوج قادمة إلى حلب يوم الجمعة بإذن الله….

أجواء حلب في صور – اسعد علبي 

اترك رد