اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

بالتفاصيل تحرير المدينة المدينة قاب قوسين ..!!

0

كشف مصدر في الإعلام الحربي  إلى أن الجماعات المسلحة تسيطر فقط على 18 كيلومتراً مربعاً من مساحة الأحياء الشرقية في حلب، بعد تقدّم الجيش السوري وسيطرته على عدد من الأحياء فيها.

حيث بات الجيش السوريّ على مشارف الأحياء القديمة في شرق حلب بعد استعادته السيطرة على أحياء عدة في محيطها، لتصبح بذلك عملية التقاء القوات الآتية من شرق الأحياء الشرقية مع غربها عند قلع حلب أقرب من أي وقت مضى.

كما أن الجيش السوريّ يواصل تقدّمه السريع واستعاد في الساعات الماضية أحياء الميسر والجزماتي والحلوانية ودوار الجزماتي، إضافة إلى جورة عواد وضهرة عواد شرق حلب، كما حررّ حيي “كرم الطحان” و”كرم القاطرجي” والمشفى الوطني شرق مدينة حلب، بالتزامن مع إلقاءطائرات الجيش السوري منشورات تدعو المسلحين إلى ترك سلاحهم وتسوية أوضاعهم.

وأعلن مصدر عسكري سوري إعادة الأمن والاستقرار إلى مساحات جديدة في الجهة الشرقية لمدينة حلب بعد القضاء على العديد من المسلحين وتدمير نقاط تواجدهم.

بينما أفاد الإعلام الحربي في سوريا بأن الجيش استعاد 58% في المئة من مساحة أحياء حلب الشرقية لافتاً إلى أن 18 كيلومتراً مربعاً فقط ما تزال في أيدي المسلحين.

وبحسب وكالة “سانا” فقد لفت المصدر إلى أن” وحدات الهندسة بدأت على الفور بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها المسلحون في الساحات والشوارع”،  في وقت دعت فيه دعى فيه الجيش السوري في بيان الأحد  سكان الاحياء الشمالية الشرقية لمدينة حلب للعودة الى منازلهم بعد أن أعاد الأمن والاستقرار إليها”.

اترك رد