اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

المحيسني يدعو تركيا الى التدخل ضد الجيش السوري و يحذر من مصير أسود ينتظر مقاتليه

0

ناشد مفتي جيش الفتح عبد الله المحيسني  تركيا بالتدخل العسكري المباشر ضد الجيش السوري لقلب المعادلة العسكرية في شمال سوريا ، وقال المحيسني في إطلالاته الأسبوعية في برنامج الشام في اسبوع الذي يبث مساء الجمعة ، ماذا تنتظر تركيا حتى تتدخل عسكريا لنصرة أهل السنة في الشام خاصة بعد مقتل جنودها في غارة جوية للطيران السوري على مشارف مدينة الباب.

 
وأضاف المحيسني أن الشعب التركي يؤيد هذا التدخل العسكري، وعلى تركيا أن تدخل بكل قواتها لإنقاذ أهل السنة . وانتقد المحيسني قادة الفصائل بسبب الخلافات التي وصفها بأنها اخرت النصر وتسببت بفشل محاولات فك الحصار عن حلب مطالبا قادة الفصائل بأن يتقوا الله. واعدا بشن المزيد من الهجمات خلال الأيام المقبلة لفك الحصار عن حلب مشيرا أن جيش الفتح لديه عدة خيارات لشن مثل هذه الهجمات، واعترف المحيسني أن  ملحمة حلب الكبرى وهي ثاني هجوم تشنه الفصائل بهدف فك الطوق العسكري عن حلب قد فشلت، كما انتقد المحيسني الجيوش العربية التي تدفع الأموال للمهرجانات العسكرية والاحتفالات وطالبها بارسال هذه الأموال لمقاتلي الفصائل في سوريا حتى يفك الحصار عن حلب. ملقيا مسؤولية الفشل العسكري على خذلان العرب لأهل السنة في سوريا.
واكد المحيسني أن المقاتلين في أحياء حلب الشرقية لن يخرجوا منها تحت أي ظرف.
وكشف المحيسني عن وجود ثلاثمئة وخمسين الف مقاتل في حلب مطالبا كل الشباب في حلب بحمل السلاح .وقال المحسيني تعليقا على اتفاق خروج المسلحين من خان الشيح في الغوطة الشرقية أن سيطرة النظام على درايا والمعضمية وقدسيا الهامة اليوم على خان الشيح هي عملية تهجير لأهل السنة، ومن أهل االسنة من يؤيد النظام وحسب المحيسني فإن الفصائل اذا لم تجتمع فسنهجر جميعنا إلى خارج الشام.

كمال الخلف – رأي اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.