اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

تركيا لا نسعى للتقدم بإتجاه مدينة حلب ..بالتفاصيل

0

أفاد رئيس الوزراء التركي “بن علي يلدريم” أن عملية “درع الفرات” التي تدعمها أنقرة في شمال سوريا، لا تستهدف التقدم نحو حلب.

 
وجاء تصريح “يلدريم” بعد ساعات من اتهام تركيا للجيش السوري بقصف قوات تركية ضمن “درع الفرات” ما أدى على مقتل عدد من العناصر وجرح آخرين.
وفي حديث للتلفزيون الرسمي التركي، قال “يلدريم”: “ليس لدينا مثل هذا الهدف (التقدم نحو حلب)… هدفنا من هذا الهجوم هو القضاء على داعش وحزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات الحماية (الذراع العسكري) التابعين لحزب العمال الكردستاني”.
ولفت “يلدريم” إلى أن بلاده حذرت من تكرار الهجمات ضد القوات التركية المتوغلة في سوريا، موضحا: “هيئة الأركان العامة التركية مستمرة بالتواصل مع المسؤولين المعنيين، وقد تم تحذير هؤلاء المسؤولين، بشكل مؤكد وواضح، لعدم تكرار الهجوم”.
وأبان رئيس الوزراء التركي أن بلاده ما تزال تجري التحقيقات في الهجوم وأسبابه، معقبا: “هذا الحادث لن يغير رأينا بشأن هدفنا هناك (في سوريا)”، ومؤكدا أن أنقرة تريد أن تتحرك من أجل القضاء على تنظيم “الدولة” في شمال سوريا، فضلا عن منع حزب الاتحاد الديمقراطي من وصل “كانتوناته” ببعضها، لتشكل وحدة جغرافية مترابطة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.