اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

الدفاع الروسية:الجيش السوري بدأ هجوماً على الإرهابيين في ” حلب ” على المحور الجنوبي الغربي

0

نفى الكرملين اتخاذ القرار باستئناف القصف الجوي على أحياء حلب الشرقية، مؤكدا تمديد نظام تعليق طلعات الطيران الحربي فوق المدينة.

كما ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش السوري بدأ هجوما على مواقع الإرهابيين في حلب، ويتقدم على المحور الجنوب الغربي حيث حرر عددا من الأحياء المهمة.

وأوضح اللواء إيغور كوناشينكوف الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، في تصريح صحفي، الأربعاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني، أن القوات السورية في سياق إجراءاتهم الهجومية المستمرة على مدى الأيام القليلة الماضية، تمكنت من بسط سيطرتها على بلدة منيان، بالإضافة إلى تحرير مناطق 1070 شقة وضاجية الأسد، إذ حرمت هذه التطورات المسلحين من أي فرص لاقتحام حلب من الاتجاه الجنوب الغربي.

كما أشار كوناشينكوف إلى إحراز الجيش السوري تقدما ملحوظا شمالي المدينة.

وشدد على أن طائرات القوات الجوية الفضائية الروسية لا توجه أي ضربات إلى حلب منذ 29 يوما.

وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي ردا على سؤال حول احتمال توسيع العملية العسكرية الجديدة التي أطلقتها القوات الروسية في ريفي حمص وإدلب، لتشمل ضرب أهداف في ريف حلب: “كما تعرفون، تم تمديد نظام تعليق القصف الجوي بقرار القائد الأعلى لقوات المسلحة (الروسية). ولم تصدر أي تصريحات جديدة حول إمكانية استئناف الضربات الجوية ضد الأهداف الإرهابية في حلب الشرقية”.

وقال بيسكوف : المسلحون في حلب يقتلون 30 مدنيا في تظاهرة عفوية بحيي العامرية والفردوس في حلب

يتبع 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.