اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

​تعرف لماذا تأخرت معركة حلب و حسمها ؟؟؟  

0

​تعرف لماذا تأخرت معركة حلب و حسمها ؟؟؟  


كل الانظار تتجه الى مدينة حلب و حسم معركتها عسكرياً من قبل الجيش السوري و حلفائه و كل العتاد و العديد متواجد في حلب ولكن ..؟؟ 


القيادة السورية و حلفائها من خلفها تريد ضرب منابع الإرهاب التي تأخر و تعرقل المعركة في كل مرة ، و الجميع اصبح يعلم ان انطلاق المعركة في حلب من قبل الجيش السوري  ستطلق المجموعات الإرهابية عدة معارك أهمها استكمال ( ملحمة حلب الكبرى ) او معارك على جبهات ريف حماه الشمالي و ريف اللاذقية و ريف حمص و ذلك لعرقلة حسم معركة حلب .


هنا قررت القيادة السورية و حليفها الروسي شن عمليات موسعة باتجاه بؤرة الإرهاب في سورية الا و هي ( إدلب و ريفها ) التي تغذي جميع الجبهات في سورية من تجمعات بشرية و عتاد عسكري .


فقد و ضعت روسيا كل ثقلها من استطلاع و تجهيزات في هذه المعركة و قد حصلت استخبارتياً على معلومات ببنك اهداف سيدمر البنية التحتية لهذه المجموعات المسلحة في ادلب و ريفها من مخازن اسلحة و معسكرات تدريب ما يكبح خطورة شن هجمات على جبهات حماه و جبهات حلب الغربية و الجنوبية . 


اما عن ريف حمص فمن وجهة نظر القيادة ان تبعد المدينة و ريفها من احتمال معاودة هجوم الإرهابيين على نقاط الجيش السوري و الضغط على مسلحين الوعر لإقفال هذا الملف بشكل نهائي و انهاء حلم العودة الى المدينة .


و  من جهة ثانية فإنها تركت باب المصالحة امام الراغبين من مسلحي أحياء حلب مفتوح و ذلك لتجنيب المدينة القديمة المعارك . 


و بهذه الخطوط يمكننا القول ان معركة حلب باتت قريبة فقد تبدأ خلال ايام او اسابيع و ستكون لقمة سائغة للجيش السوري بأريافها و ذلك بعد انهاء حلم فك الحصار  . 


والنظر بعدها لمعارك اضخم و اكبر .. فما ستوفره جبهات حلب من معارك ستكون كفيلة بإستعادة مساحات واسعة من الاراضي السورية .


تحليل فريق اخبار منقولة عن مدينة حلب 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.