اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

هنا ستشاهد المباراة بين منتخبنا السوري و نظيره الإيراني الساعة الثانية … انتظرونا 

0

ضمن المرحلة الخامسة من التصفيّات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 ‏يستضيف المنتخب السوري نظيره الإيراني في ماليزيا التي اعتبرها الإتحاد الآسيوي أرضاً ‏للمنتخب السوري.‏

لقاء يعتبر الفرصة الأخيرة للمدرب أيمن الحكيم ولاعبيه في العودة للمنافسة الجدّية في مجموعة تتصدّر إيران ترتيبها ب 10 نقاط ويحتل نسور قاسيون رابع مراكزها ب 4 نقاط والفوز يعني الاقتراب من كوريا الجنوبية 7 نقاط أو أوزبكستان 9 نقاط في حال تعثّر أحدهما خلال المواجهة التي ستجمع بينهما في المرحلة نفسها.

تاريخياً وعلى الورق يعتبر الفريق الإيراني الأكثر حظوظاً بكسب نقاط المباراة بناء على الأداء القوي والأسلوب المتطوّر في اللعب ويضاف لذلك تصدّره للمجموعة لكن كرة القدم لا تعترف بالماضي في بعض الأحيان والرجولة على أرضية الميدان تعطي حظوظ أوفر لمن يتحلّى بها.

الفريق السوري الذي لعب بترسانة دفاعية قويّة ومنظّمة ودخل مرماه هدفان فقط في أربع مباريات رافقه عقم هجومي واضح ومسجّل بهدف يتيم . وإن كانت سورية تعتمد التكتيك الدفاعي فإن إيران تمترس هذا الأسلوب حيث لم تتلق أي هدف حتى الآن ضمن هذه التصفيات أي أن المهمّة ستكون صعبة للغاية أمام مهاجمي نسور قاسيون.

الجرأة الهجومية والخروج من المناطق المواقع الدفاعية ميزة يجب أن تكون حاضرة في الأداء السوري في هذه المواجهة وامتلاكهم لعناصر شابّة أظهرت القدرة على صنع الفارق في منطقة الخصم ويجب على الحكيم العمل على هذا الجانب لأن الأسلوب الدفاعي أمام إيران هو كارثة بحد ذاته وستكون نهايته إما الخسارة أو التعادل على أقل تقدير.

غيابات ضربت الإيرانيين أبرزها المهاجم ساردار آزمون أحد هدّافي هذه التصفيّات بسبب عقوبة الشغب خلال لقاء قطر, وعودة المهاجم الخبرة سنحاريب ملكي لصفوف المنتخب السوري عاملين يصبّان في مصلحة السوريين واستغلال الملكي بالشكل الفعّال يعني زيادة فرص التسجيل.

أهمّية الثلاث نقاط للمنتخب السوري لا تقل عن رغبة نظيره الإيراني بالفوز حيث إن الخسارة من الممكن أن تفقده صدارة المجموعة ما يعني أننا أمام مباراة قويّة يوم الثلاثاء والتركيز خلال دقائقها سيرجّح كفّة أحدهما على الآخر فهل ستكون الحلقة الأخيرة من المسلسل السوري في هذه التصفيّات أم بداية لكتابة جزء جديد يرفع من سقف الآمال السورية؟.

موعد المواجهة الساعة الثانية ضهراً

سيتم إضافة رابط مشاهد

 

تم حذف رابط اليوتيوب نتيجة التبليغات 

و

الآن

شاهد من هنا 

اترك رد