اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

سلاح رصد مدفعي روسي قريباً في حلب لقوات الجيش العربي السوري 

0

​روسيا تدرس طلب سوريا تسليمها وسائل استطلاع مدفعية لنشرها في حلب


أعلن قائد العلميات في هيئة أركان الجيش الروسي سيرغي رودسكوي، أن لدى روسيا جميع الإمكانيات لمراقبة الوضع في المناطق السورية التي أعلن بها وقف العمليات القتالية.
وقال رودسكوي: “أعتقد أن الجميع تأكد أننا نراقب بشكل مباشر الوضع في المناطق التي أعلن بها وقف العمليات القتالية”.
وأضاف أنه “بما يتوافق مع الاتفاقيات فإنه اعتبارا من الساعة السابعة من مساء اليوم، يستؤنف نظام وقف العمليات القتالية في جميع أراضي الجمهورية العربية السورية. والجانب الروسي قام بجميع الإجراءات التحضيرية لتنفيذه”، معربا عن أمله أن يلتزم الجانب الأمريكي بالاتفاق.
وأوضح أن “مراقبة التزام الأطراف بالاتفاق الروسي — الأمريكي الذي تم التوصل إليه يوم 9 سبتمبر/ أيلول في جنيف سيتم بواسطة جميع الوسائل بما في ذلك باستخدام الطائرات من دون طيار”.

وأكد رودسكوي، أن سلاح الجو الروسي مستمر في ضرب الإرهابيين بسوريا.
وقال رودسكوي: “القوات الجوية الفضائية الروسية مستمرة في ضرب أهداف الإرهابيين في سوريا. ولتحديد المواقع التي يجب استهدافها سيتم تشكيل مركز تنفيذي مشترك روسي — أمريكي يسمح بتنسيق ضربات سلاح الجو الروسي وسلاح جو التحالف بقيادة أمريكا”.
 وأشار قائد العلميات في هيئة أركان الجيش الروسي، أن الدفاع الروسي تدعو إلى وقف العمليات القتالية للجيش السوري الحر ضد فصائل الأكراد شمال حلب.
وقال رودسكوي: “بما يتوافق مع الاتفاق الروسي — الأمريكي لاستئناف نظام وقف العمليات القتالية الذي سيطبق على جميع أراضي سوريا، نعتبر أنه من الضروري وقف العمليات القتالية للجيش السوري الحر ضد فصائل الأكراد شمال حلب”.

ولفت رودسكوي الانتباه إلى أن روسيا ستنظر في طلب الجانب السوري تسليمه وسائل استطلاع مدفعية لنشرها في حلب.
وطلب العميد نزار محمد سعيد، يوم الإثنين، تسليم سوريا مثل هذه الوسائل لرصد الانتهاكات لوقف الأعمال القتالية.
وأجاب رودسكوي بهذا الشأن: “سيتم دراسة طلبكم لتسليم وسائل استطلاع مدفعية”.

اترك رد