اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

بالخريطة المفصلة الجيش السوري يشنّ هجوماً معاكساً غرب حلب ويسترجع أغلب المناطق التي خسرها

0

استطاع الجيش السوري خلال ساعات استعادة زمام المبادرة في حلب، وشنّ هجوماً معاكساً على الجماعات الإرهابية غرب حلب استرجع ما خسره في اليومين الماضيين.

وأكدت مصادر ميدانية سورية، أن وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت هجوماً على عدة محاور جنوب وغرب حلب واستعادت السيطرة الكاملة على بلدة “منيان”، وطوقت المجموعات الإرهابية التي تسللت إلى بعض الكتل في “ضاحية الأسد” السكنية وكبدتها خسائر كبيرة كما ألقت القبض على 8 ارهابيين من جيش الفتح.

وأشارات المصادر أن العمليات تتركز في هذه الأثناء على “ضاحية الأسد” في محاولة للقوات السورية استعادة الأجزاء التي خسرتها هناك، وأكدت المصادر أن الجيش بات يسيطر على 70 بالمئة منها حتى الآن.

كذلك تمكن الجيش السوري من صد هجوم جديد للجماعات الارهابية على مشروع الـ “3000 شقة” تخلل الهجوم تفجير مفخخة يقودها انتحاري على تخوم المنطقة، وتركز الفصائل الإرهابية على محور مشروع “الـ 3000 شقة” بهدف إحداث خرق للوصول إلى الأبنية السكنية بداخله وقطع الطريق إلى الأكاديمية العسكرية غرب المدينة.

وفي ضاحية الأسد دمر الجيش السوري دبابة للمجموعات المسلحة بصاروخ موجه وقتل أفراد طاقمها ، في حين انفجرت آلية مفخخة للإرهابيين في مشروع “1070 شقة” غرب حلب قبل انطلاقها باتجاه مواقع الجيش السوري ما أسفر عن مقتل عدد كبير من”مجموعات الهجوم” الذين كانوا ينتظرون انطلاقها ثم تفجيرها ومهاجمة الجيش السوري.

 

خريطة تفصيلية

200

اترك رد