الجيش السوري يشن هجوم على عدة جبهات في حلب و يسيطر على عدة نقاط

0

​مع انتهاء الهدنة مساء يوم أمس السبت 22 تشرين الأول , شن الجيش السوري وقواته الرديفة هجوما واسعا على مختلف جبهات مدينة حلب . 


وافاد مصدر ميداني لمراسل المصدر نيوز بتقدم ملحوظ حققه الجيش السوري في حي صلاح الدين بأحياء حلب القديمة مسيطرا على عدة كتل بالمنطقة , كما دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش والمسلحين في محور الشيخ سعيد و العامرية وسط قصف صاروخي مركز .


وقال المصدر , نفذ الطيران الحربي السوري والروسي غارات عنيفة تركزت على محور الريف الغربي والجنوبي لحلب حيث تحشدات المسلحين واستهدف مواقعهم في المنصورة والبحوث العلمية و بلدات عندان وكفر حمرة و حيان والقبر الانكليزي محققا اصابات مباشرة 


كما احرز الجيش السوري وحلفاءه تقدما ملحوظا في محور تلة المحروقات و كتيبة الدفاع الجوي و المشروع 1070 وسط معارك عنيفة وغارات مكثفة من الطائرات الروسية . 


ومن جهتها , قصفت المجموعات الارهابية مواقع المدنيين في احياء المحافظة و الميرديان و الفرقان و مشروع 3000 شقة في منطقة الحمدانية بحلب مما ادى لسقوط عدة اصابات نقلت إلى المشافي .


وفي المحور الشمالي من الاحياء الشرقية لحلب , اندلعت معارك عنيفة في محور دوار بعيدين بالتزامن مع اشتباكات بمحور الشيخ لطفي و كرم الطراب بالمحور الشرقي لاحياء حلب الشرقية .


وأكد المصدر وصول ارتال تعزيزات عسكرية كبيرة للجيش السوري جرى توزيعها في جبهات محددة تمهيدا لعملية عسكرية للجيش السوري .


بالمقابل , لا تزال الجماعات الارهابية تحشد قواتها في ارياف حلب الشمالية والغربية والجنوبية و تتحضر لشن هجوم على مواقع الجيش السوري بهدف فتح طريق امداد للجماعات المسلحة في الاحياء الشرقية لحلب . 


وكانت الدولة السورية والقيادة العسكرية للجيش السوري قد اعلنوا هدنة لمدة ثلاثة ايام وطلبوا من مسلحي ومدنيي احياء حلب الخروح من الاحياء الشرقية , ولكن مسلحي جبهة النصرة و احرار الشام منعوا بقية المسلحين والمدنيين من الخروج , واحتجزوا أكثر من 200 الف مواطن داخل الاحياء الشرقية ولم يسمحوا حتى بدخول المساعدات أو سيارات الاسعاف لنقل الجرحى والمصابين والحالات الانسانية . 

المصدر نيوز

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.