اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

وزير التجارة الداخلية: بطاقة دعم مالي لكل عائلة .. و الخبز سيعود ابيض كما كان 

1

​كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي ، عن تحويل البطاقة التموينية إلى بطاقة الكترونية حيث سيكون الدعم مالي، وستكون البطاقة عبارة عن حساب لدى “المصرف التجاري السوري” لكل عائلة.


 
وأشار الغربي خلال جلسة لمجلس الشعب، أن الوزارة تمكنت من تأمين احتياطي لمخزون القمح الاستراتيجي لعدة أشهر قادمة، وبدءاً من الشهر المقبل سيعود استخراج الطحين من القمح إلى 80% لتعود الجودة كما كانت سابقاً.
مبيناً أن الوزراة ستقيم 11 وحدة تبريد لحفظ الحمضيات والتفاح، بحيث تكون كل وحدة تبريد مجهزة بمركز توضيب وفرز، بهدف تسهيل تسويق التفاح والحمضيات في الموسم القادم، مضيفاً أن معظم الصالات العائدة للوزارة والمؤجرة أو المستثمرة من قبل الغير سينهى عقد استثمارها حكما بتاريخ 31-12-2016 وستعود آلية تشغيلها وإدارتها للوزارة.
وفيما يتعلق باحتكار المواد، لفت الغربي إلى أنه تم منح اجازات استيراد لأكبر عدد من التجار، ما ساهم بتخفيف الاحتكار في السوق، مبيناً أن الوزارة ستعمل على نقل المواد الغذائية بشكل مباشر دون وسيط بين المحافظات بالتعاون مع جهات أخرى، وذلك بهدف إنهاء الفوارق بين أسعار المواد والمنتجات بين المحافظات.
وبالنسبة لتأهيل المراقبين التموينيين أكد الغربي، أنه بعد إعادة الهيكلية الادارية سيتوفر فائض من الموظفين أغلبهم من حملة الشهادات الجامعية، وسيصبحون مراقبين تموينيين بعد تأهيلهم وتدريبهم.
مشيراً إلى توقيع اتفاقية مع “غرفة صناعة حلب”، لشراء وتسويق كامل منتجاتهم من المنتج مباشرة إلى المستهلك دون المرور بحلقة الوسطاء وذلك بسعر أقل بـ 40 بالمئة من سعر السوق.
وبالنسبة لهيكلية الوزارة لفت الغربي، إلى أنه تم اتخاذ عدة قرارات منذ أيام تتعلق بـ حصر عمل “المؤسسة العامة الاستهلاكية” بالمواد التموينية، و”مؤسسة الخزن والتسويق” بالمواد الزراعية والحيوانية، و”مؤسسة سندس” ببيع الأقمشة والألبسة، موضحاً أن تنفيذ هذه القرارات سيتم على التتابع اعتبارا من بداية العام القادم وسيكون هناك مؤسسة واحدة تختص بشراء القمح وصولا إلى انتاج الخبز.
الاقتصادي

تعليق 1
  1. وسام يقول

    طيب والمواد المدعومة متل الخبز رح يضل مدعوم ولا الاسعار رح ترتفع اكتر والبطاقو التموبنية بكری بحطولها الف شرط

اترك رد