اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

هذا ما ينقص الكهرباء السورية .. عقد مو كتيرة و قوية .. تفضلوا ..!!

0

قال مدير المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء المهندس عبد الوهاب الخطيب أن “هناك عدة مشاريع تُدرس لإجراء تجارب أولية على نظام العدادات مسبقة الدفع التي تستبدل على حساب الشركة دون أي تكلفة قد يتكبّدها المشترك”.

وأضاف الخطيب، لصحيفة رسمية، أنه “سيتم تركيب عدادات جديدة تتميّز بإمكانية الشحن بكمية محددة من الطاقة، بما يحقق غاية الوزارة في ترشيد استهلاك الكهرباء، وتشكيل ثقافة جديدة للاستهلاك بالشكل الاستثماري الأمثل”.

وبين الخطيب أن “العدادات الجديدة تساهم في تخفيض الفاقد التجاري، والحد من الاستجرار غير المشروع، وبالتالي استقرار الشبكة والحصول على طاقة كهربائية متوازنة”.

وذكر الخطيب أن “مشروع القراءة والتحكم بالعدادات الكهربائية تمّت دراسته من المؤسسة”، ووصفه الخطيب بأنه “البنى التحتية الذكية للعدادات الإلكترونية، وهو مشروع استراتيجي على مستوى سوريا يهدف لتطوير خدمة المشتركين وصولاً إلى رضاهم”.

وأوضح الخطيب أن “المشروع يعتمد على العدادات الذكية ومعدات الاتصال القائمة على وسائل الاتصال المتوفرة بواسطة شبكة الانترنت والشبكات الخليوية وخطوط الشبكة الكهربائية”.

وتعاني معظم المحافظات السورية من تقنين كهربائي، يطول في بعض المناطق لساعات طويلة، وذلك بسبب الحرب المندلعة منذ حوالي الـ 8 سنوات، ما ساعد بانتشار حالات سرقة الكهرباء عن طريق الاستجرار غير المشروع.

تلفزيون الخير

اترك رد