اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

قضية السورية ” أماني رحمون ” و طفلها تهز الشارع التركي ..!!

0

وكان القاتلان قد اغتصبا السيدة السورية وقتلاها مع طفلها وجنينها في بطنها
أصدر القضاء التركي حكماً بالسجن المؤبد على قاتلي اللاجئة السورية في تركيا “أماني رحمون” مع طفلها الرضيع وجنينها حيث كانت حاملاً.
كما أدان القضاء التركي المتهمان بجرم الاغتصاب، وكانت الصحافة التركية قد ذكرت أن القاتلان استدرجا السيدة “رحمون” مع طفلها إلى الغابة وتناوبا على اغتصابها ثم قتلها بضربها بالحجر على رأسها وخنق طفلها البالغ من العمر 7 أشهر منتصف شهر تموز العام الفائت.
وأثارت حادثة قتل اللاجئة السورية “رحمون” غضب أهالي قرية “سكاريا” مسقط رأس القاتل، وطالب الأهالي عائلة القاتل “كراجال” بالرحيل عن القرية وجمعوا تواقيع بغرض طردهم قبل أن تتدخل الجندرما التركية وتقنع الأهالي بالعدول عن قرارهم والتخلي عن فكرتهم حسب ما نقلت صحيفة قرار التركية آنذاك.
وشارك في جنازة اللاجئة السورية “رحمون” عدد كبير من الأتراك الذين رافقوها إلى نقطة قريبة من الحدود السورية، حيث دفنت في مسقط رأسها بإدلب
و عن الحادثة فيما سبق :
أعلن أهالي قرية قاتل السيدة السورية وطفلها في سكاريا أول الشهر الجاري، أن عائلة القاتل “كراجال” غير مرحب بوجودهم في القرية.
ودأب أهالي القرية على جمع تواقيع من سكانها لإجبار عائلة القاتل التركي على مغادرة القرية قبل أن تتدخل الجندرما التركية وتقنع الأهالي على العدول عن قرارهم والتخلي عن فكرتهم حسب ما نقلت صحيفة قرار التركية.
وشهد الشارع التركي حملات تضامن كبيرة مع عائلة السيدة السورية “أماني رحمون” التي تم اختطافها مع ابنها البالغ من العمر “7” أشهر من قبل القاتل “كراجال” وزميله في العمل حيث اغتصباها في غابة قريبة من منطقة “كاينارجا” ثم قتلاها مع ابنها الرضيع وجنينها فهي كانت حامل في شهرها التاسع.
وتمكن محامي كراجال من تخفيض مدة الحبس من 15 عاماً إلى 8 سنوات وهو ما أجج الشارع التركي الذي طالب بإيقاع أقصى العقوبات به على جريمته.

سناك سوري 

اترك رد