اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

هذا ما يجهزه جيش الاحتلال التركي في عفرين .. التفاصيل 

0

قالت وسائل إعلامية كردية محلية أن “جيش الاحتلال التركي يقوم بتكثيف عتاده العسكري بمحاذاة جبل غر، بريف عفرين شمالي حلب، بالتزامن مع مواصلة بناء الجدار العازل بين تركيا وسوريا على طول الحدود واستمرار القصف على قرى المدينة”.

وبينت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أنه “منذ منتصف العام المنصرم وجيش الاحتلال التركي يحاول التسلل لأعلى تلة غر، المشرفة على مركز ناحية بلبلة والقرى التابعة لها بريف عفرين، بهدف احتلالها لكي تتمكن من قصف القرى واستهداف مواقع “الوحدات الكردية” في المنطقة بشكل مباشر”.
وأضافت المصادر أن “الانتهاكات التي يمارسها جيش الاحتلال التركي، باستهداف لتلة غر، بشكل يومي بالقذائف والمدفعيات الثقيلة، يمركز بمحاذاة التلة خمس مدافع ثقيلة، بالإضافة لزيادة 3 أبراج للمراقبة”، وبحسب المصادر فإنه “يوجد داخل كل برج ثلاثة قناصين وعلى سطحهم وضع سلاح الدوشكا”.
وأشارت المصادر إلى أن “الأبراج بعيدة عن قمة التلة حوالي 400 متر، وفتح جيش الاحتلال التركي مؤخراً معسكراً جديداً بالقرب من التلة”.
وبحسب مصادر من المنطقة، فإن “جيش الاحتلال وضع في المركز أكثر من 800 جندي، والجنود يرتدون لباساً أسوداً، وسياراتهم مدنية، ويتجولون على الشريط الحدودي بشكل مستمر دون لفت الأنظار لتحركاتهم” .
ومن جانب آخر، يواصل جيش الاحتلال التركي بناء الجدار العازل على طول الحدود، بعد أن وصل طول الجدار العازل في المنطقة لـ 5 كيلو متراً، كما وضع جيش الاحتلال التركي أكثر من أربعة آلاف قطعة اسمنتية بالقرب من الشريط الحدودي.
يذكر أن جيش الاحتلال التركي يحتل عدد من المدن و البلدات السورية على طول الحدود وأهمها جرابلس و إعزاز و الباب بريف حلب، إضافة لعدد من المواقع داخل محافظة ادلب .
متابعة – عطية العطية – تلفزيون الخبر

اترك رد