اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

جديد “حكومة خميس”: مدن أعمال للأثرياء ..قريباً! .. تفاصيل

0

وافقت لجنة الخدمات في رئاسة مجلس الوزراء، على إقامة مدن أعمال متخصصة قريباً، بما يضمن تلبية متطلبات مرحلة إعادة الأعمار.


و كشف مصدر مسؤول عن “اقتراح لإقامة مدن أعمال أسوة بالمدن الصناعية، تجسيداً لبرنامج الحكومة للاستثمار والإنتاج، عن طريق بنية أعمال متطورة”.

وأوضح المصدر بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية أنه “تم اقتراح بعض الأماكن لإقامة هذه المدن في عدد من المحافظات”.

وأكد المصدر “حاجة قطاع الأعمال لوجود كوات ودوائر للوزارات والجهات التي يتقاطع عملها مع عمل الشركات التجارية، بما يضمن تسهيل معاملاتها، والحصول على الموافقات والوثائق المطلوبة، إضافة إلى افتتاح فروع ومكاتب للمصارف”.

و بيّن المصدر “تضم مدن الأعمال مكاتب صغيرة تخدم أصحاب الفعاليات التجارية والمهنية”.

وتابع المصدر “إضافة إلى وجود مقرات لشركات كبيرة، كحاضنة أعمال متطورة من شأنها تخفيف الضغط عن مراكز المدن، مع إمكانية تقديم الدعم للمدن الصناعية عبر تسويق منتجاتها عن طريق شركات تجارية متخصصة”.

ولفت المصدر إلى أن “المشروع يتيح تأمين مكاتب للخريجين من ذوي الدخل المحدود، مع إمكانية التقسيط كدعم حكومي يقدم للشباب، للانطلاق بمشاريعهم، وكرعاية لذوي الإبداع والريادة، ويحد من مستوى البطالة بين الشباب”.

يشار إلى أنه “وفقاً لأبحاث إحدى الشركات العالمية المختصة، تم تحديد أهم عشر مدن أعمال في العالم التي تقدم أفضل فرص النجاح ومنها “شيناي – الصين”، “بنغالور- ودلهي -الهند” و “ساوباولو- البرازيل”.

تلفزيون الخبر

اترك رد