اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

الجيش السوري يتقدم في حلب و بريف حماه 

0

وحدات من الجيش السوري تقدمت اليوم بحي ” بستان الباشا ” بحلب حيث تمكنت من التقدم بـ 8 كتل من الابنية و استطاعت التقدم من جهة الجندول باتجاه دوار بعيدين حيث تدور اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري من جهة و ارهابي ” جبهة النصرة ” و حلفائها من جهة ثانية و في جنوب حلب تتابع وحدات الجيش السوري تقدمها بحي الشيخ سعيد الذي يعتبر من اهم الاحياء الاستراتيجية في حلب مكبداً الجماعات الارهابيية العديد من القتلى و الجرحى في صفوفهم .


كما استطاعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة تحكم سيطرتها على كراح ومزارع كراح الغربية ومحطة القطار والكبارية و معان بريف حماة الشمالي بعد القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمر عربات بعضها مدرعة و مزودة برشاشاتو تتابع تقدمها باتجاه بلدة كوكب الاستراتيجية .. في حين تتواصل المعارك الضارية بين ارهابي ” احرار الشام ” من جهة و ” جند الاقصى ” من جهة اخرى رغم مبايعة الاخيرة لتنظيم ” جبهة النصرة ” لكن قيادة احرار الشام اصدرت بيان رفضت وقف القتال و زعمت انها ستعمل على استئصال هذا التنظيم .
كما قامت ن وحدات من القوات المسلحة تدمر عدد من السيارات بمن فيها من إرهابيين وتسقط لهم /4/ طائرات مسيرة مفخخة في منطقة القصر السعودي على طريق طفس كما تم تدمير /18/ طائرة مفخخة أخرى على اتجاه الكتيبة المهجورة بريف درعا.
وفي ريف حمص تم القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم بضربات جوية مركزة استهدفت تجمعاتهم وتحركاتهم في محمية التليلة وشمال شرق الصوامع وفي دير فول والفرحانية وكفرلاها وعزالدين بريف حمص

اترك رد