اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

طلاب الشهادات الاعدادية و الثانوية  في حلب ” مستقبلهم ضاع ” 

0

فوضى عارمة تشهدها مدينة حلب بين أوساط الطلاب بعد إغلاق أكثر من 40 معهداً من بينهم أكبر وأشهر معاهد حلب الخاصة بسبب عدم استيفاء شروط الترخيص.


عدد لا يستهان به من طلاب حلب كانوا قد لجؤوا إلى المعاهد الخاصة بعد تراجع المستوى التعليمي في المدارس الحكومية بسبب الحرب وإغلاق المدارس في المناطق الساخنة .

وبسبب تغيب الطلاب عن المدارس الحكومية واعتمادهم على المعاهد الخاصة قام بعض مدراء المدراس بفصل الطلاب المتغيبين ليجد الطلاب انفسهم بلا مدارس أو معاهد في منتصف السنة.

ولجأ طلاب حلب إلى مناشدة المعنيين للتوسط لدى وزارة التربية للتريث في قرار الإغلاق إلى نهاية العام الدراسي ليتمكن الطلاب من متابعة دراستهم.

عدد من أعضاء مجلس الشعب عن مدينة حلب استجابوا لمناشدة الطلاب وقاموا بتقديم طلب إلى رئيس مجلس الشعب لمناقشة الموضوع.

وقال عدد من الطلاب الذين التقتهم قناة شامنا” مستقبلنا ضاع” إذا لم يتمّ إعادة فتح المعاهد التي بدانا معها مناهجنا الدراسية.

وشهدت وسائل التواصل الاجتماعي حملات كبيرة من قبل الطلاب والأساتذة آملين فيها أن يصل صوتهم إلى من يستطيع إيقاف القرار الجائر بحقهم على حد تعبيرهم.

طلاب مدينة حلب يناشدون عبر قناة شامنا وزارة التربية بالتريث في قرار الإغلاق إلى نهاية العام الدراسي حتى لا يضيع مستقبل دراستهم وأن تكون قرارات الوزارة عوناً لهم لا عليهم.

شامنا – ولاء اسكيف

اترك رد