اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

امراء سعوديين يتعرضون للدعوسة تحت اقدام امريكيين .. التفاصيل

0

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن “محققين تابعين لشركة “بلاك ووتر” الأمريكية المشهورة، والمختصة بالأمن، يقومون باستجواب الأمراء السعوديين المعتقلين”، مضيفة أن “عناصر الشركة من المرتزقة الامريكيين يضربون هؤلاء الأمراء”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر سعودي أن “الأمراء تعرضوا للضرب بالإقدام من قبل “المرتزقة الأمريكيين”، في إطار عملية الاستجواب التي يخضعون لها”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “المعتقلين تعرضوا للتعذيب والصفع والإهانة في محاولة لكسر شوكتهم وهيبتهم في النهاية”، علماً أن أغلب المحتجزين هم من الأمراء أو الوزراء أو رجال الأعمال الكبار”.

وكشف المصدر للصحيفة عن حادثة اعتقال الملياردير السعودي الوليد بن طلال، صاحب شركة “روتانا”، قائلاً أن “الحراس قاموا بجر الوليد من غرفة نومه وهو مكبل اليدين، ووضعوه في الجزء الخلفي من سيارة دفع رباعي، كما علقوه رأساً على عقب أثناء الاستجواب”.

وكانت السلطات السعودية قامت بحملة اعتقالات واسعة بحق عدد من الأمراء والوزراء السابقين والحاليين وبعض رجال الأعمال، بتهمة “مكافحة الفساد”، والتي يقودها ولي العهد، محمد بن سلمان، الذي شكل “لجنة عليا لمكافحة الفساد”، بداية الشهر الجاري.

وعقب تشكيل اللجنة، احتجزت السلطات السعودية هؤلاء الأمراء ورجال الأعمال والوزراء، وضمناً كان رئيس الحكومة اللبنانية سعد الدين الحريري، بتهمة الفساد، فيما يرى محللون أن ما قام به ابن سلمان، ذو الـ 32 عاماً، هو تصفية سياسية لخصومه للانفراد بالسلطة.
والأهم كان الاستيلاء على أموال هؤلاء المعتقلين، والتي بالفعل قام ابن سلمان، صاحب مشروع “رؤية السعودية 2030″، بمصادرة أكثر من 194 مليار دولار من حساباتهم المصرفية، كما استولى على أصول المعتقلين.

ومن أبرز الأمراء السعوديين المحتجزين، رجل الأعمال والملياردير الوليد بن طلال، إضافة إلى رئيس ديوان الملك السعودي السابق، خالد التويجري، ومالك مجموعة “MBC” الوليد الإبراهيم.

اترك رد