اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

القيادة السورية تكرم قائداً بارزاً من قادة “المعارضة المسلحة” سابقاً!!

0

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بصورة تكريم معاوية البقاعي الملقب “أبو بحر” وهو أحد قادة المجموعات الإرهابية المسلحة في برزة قبل أن يسوي وضعه وينضم إلى صفوف الجيش العربي السوري.
عندما كان في الطرف الأول خطف مئات المدنيين الأبرياء فكان يقتلهم أو يبادلهم مقابل مبالغ مالية طائلة وكان يقاتل مع عناصره ضد رجال الجيش العربي السوري.

بعد أن أصبح في الطرف الثاني وانضم إلى صفوف “درع القلمون” التابع للفرقة الثالثة في الجيش العربي السوري  شارك في معارك حماة وأبدى حرفية عالية في القتال ونشر له الإعلام الحربي أكثر من فيديو خلال قيادته للعمليات العسكرية.

كل هذا دفع الحكومة السورية إلى تكريمه بمبلغ مالي وبطاقة شكر على ما قدمه في خدمة الوطن وحمايته من باب دفع من هم مثله إلى تسوية وضعهم والالتحاق بقوات الجيش العربي السوري.

وفي هذا الصدد شن السوريون هجوماً لاذعاً عليه وعلى مكرميه وقارنوا بينه وبين  مايقدم من تعويضات للجرحى والمصابين الذين منذ بداية الحرب السورية كانوا ملتفين حول قيادتهم وجيشهم.

وفي الطرف الآخر نعته من يصفون أنفسهم بــ “المعارضين” بأسوء الصفات مستنكرين الأمر الذي قام به عندما انضم للجيش العربي السوري.

شآم نيوز 

اترك رد