اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

بالصور الرئيس الأسد يثير غضب امريكا و معارضيه .. !!

0

بحضور عدد من كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين الروس.. الرئيس الأسد يلتقي الرئيس بوتين في سوتشي..

في لقاء القمة الذي جمعهما في سوتشي.. الرئيس بوتين هنأ الرئيس الأسد خلال استقباله له بالنجاحات التي تحقّقت في سورية بمكافحة الارهاب.. مؤكداً أن الشعب السوري يقترب من النصر على الإرهابيين.. 

و قد اكد الرئيس الروسي خلال استقباله الرئيس الأسد في سوتشي على أهمية توقيت هذه الزيارة لزيادة التنسيق بين الجانبين وإجراء مشاورات إضافية والاستماع إلى تقييم القيادة السورية للوضع الراهن في سورية وشكل الخطوات القادمة وتصورها للعملية السياسية ودور الأمم المتحدة فيها وذلك قبل القمة التي ستجمعه مع نظيريه الإيراني والتركي..

و هذا اللقاء يأتي بعد عامين وبضعة أسابيع من العملية العسكرية الروسية الداعمة للجيش العربي السوري في الحرب ضد الإرهاب، والتي حققت نتائج هامة وكبيرة على مختلف الأصعدة وعلى رأسها الإنساني والعسكري والسياسي.. والانتصارات التي تحققت ضد الإرهاب أدت الى عودة الامن للكثير من المناطق وبالتالي عودة المواطنين وبدء دوران عجلة الحياة الطبيعية مجدداً، وأدت في الوقت ذاته إلى دفع المسار السياسي لحل الأزمة في سورية.

و قد التقيا الرئيسان الأسد وبوتين مجموعة من كبار الضباط الروس الذين شاركوا في دعم الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب..
و​خلال لقائه، بحضور الرئيس بوتين، مجموعة من كبار الضباط الروس الذين شاركوا في دعم الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب.. الرئيس الأسد:

– ..أتوجه بالتحية، باسمي وباسم الشعب السوري، لمؤسسات الدولة الروسية على ما قامت به في مكافحة الإرهاب في سورية.. وعلى رأسها القوات المسلحة الروسية.. خاصة أن هذه القوات قدمت شهداء وقدمت جهوداً كبيرة في سورية.. وكنت سعيداً جداً بأن أعرف بأنكم موجودون في هذا المكان معنا، أنتم كضباط مساهمين مباشرة في المعارك على الأراضي السورية..
– عندما زرت الرئيس بوتين من عامين في موسكو كانت العمليات الروسية في بداياتها في الأيام الأولى، واليوم بعد أكثر من عامين بقليل النتائج على الأرض كل العالم يراها، نتيجة دعم القوات الجوية الروسية للجيش العربي السوري في مكافحته وفي حربه على الإرهاب.. وبفضل تضحياتكم وتضحيات الجيش العربي السوري وحلفائنا تمكن الكثير من المواطنين السوريين من العودة إلى بيوتهم وإلى قراهم.. لذلك باسم كل الشعب في سورية أوجه لكم التحية والشكر.. ولكل ضابط ولكل مقاتل ولكل طيار روسي ساهم في هذه الحرب..

وقد قال الرئيس بشار الأسد اثناء لقاء القمة مع الرئيس الروسي ان ما يهم اليوم هو حقن الدماء، و سورية على استعداد للعمل مع كلّ بلد مستعدّ للمساهمة في الحلّ السياسي طالما أنه يعتمد على السيادة السورية والقرار السوري.
وقد اثارت الصور المنتشرة لعناق الرئيس الروسي الرئيس السوري و حضور كبار ضباط الجيش الروسي القمة الروسية السورية غضب الاسرائيليين و الامريكان و المعارضة السورية حيث اعتبروا ان هناك مشروع لمعركة ضخمة قد تودي بمخططاتهم للزوال .

اترك رد