اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

وعد جديد لاهالي حلب من مدير شركة الكهرباء .. !!

0

أكد مدير الشركة السورية لكهرباء حلب محمد الصالح عودة التيار الكهربائي إلى المحافظة اليوم بشكل كامل، وذلك بعد الانتهاء من إصلاح العطل الذي تعرض له البرج المغذي للجزء الجنوبي الغربي من المحافظة ومدّ شبكاته وإيصالها، بعد استهداف محطة الحرارية بمدينة «محردة» بريف حماة بعدة قذائف صاروخية نهاية الأسبوع المنصرم، لافتاً أنه تم تأمين جزء من التيار باستطاعة 120 ميغا كانت تغذي المدينة كحل إسعافي على مدار الأيام الثلاثة السابقة.

 

وأكّد صالح أنه ستتم العودة إلى تطبيق نظام التقنين 3 ساعات نهاراً منذ اليوم وبقائها من الساعة 12 ليلاً إلى 8 أو 10 صباحاً حسب الحمولات المرتبة على الشبكة.

 

وفي سياق الحديث عن عمل الشركة في مكافحة السرقات والاستجرار غير المشروع، كشف مدير الكهرباء عن تنظيم أكثر من 700 ضبط منذ بداية أيلول إلى منتصف تشرين الثاني، منوهاً بأنه سيتم تطبيق العقوبات الرادعة التي تضمنها المرسوم 35 بحق المخالفين «الحرامية» ممن لم يلتزموا بدفع ما ترتب عليهم من مبالغ قبل مضي شهرين من تاريخ تنظيم الضبط ما وإحالتهم إلى القضاء المختص.

وأشار الصالح الى أن تطبيق المساءلة القانونية وفرض العقوبات المالية على المستجرين، تأتي كخطوة أولى للحفاظ على تجهيزات المنظومة الكهربائية لضمان استمرارها، ولتكون رادعة لكل من لم يتم ضبطه أيضاً.

 
وبين الصالح أن هناك هدراً كبيراً في الكهرباء لا يمكن حسابه، مشدداً على ضرورة الوعي لدى المواطنين، ومشيراً إلى أن الالتزام بالقانون من الأخلاق وذلك يأتي بالدرجة الأولى، لأن السرقة جرم يعاقب عليه القانون بالحبس من شهر إلى 3 أشهر مع غرامات مالية لكل من سرق أو ساهم فيها، وذلك وفقاً للحالة المضبوطة.

 

المصدر: الوطن

اترك رد