اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

قوات الجيش السوري تتأهب للانقضاض على ما تبقى من احياء حلب الشرقية

0

​الجيش السوري يتأهب للانقضاض على ما تبقى من احياء حلب الشرقية

سريعة هي الأحداث و انقلاب الموازين بحلب و سريع هو تقدم قوات الجيش العربي السوري و قواته المساندة في حلب.

يبدو أن القرار قد أتخذ الجيش و من معه من الحلفاء سيطهرون كل شبر بحلب الشرقية .

من يلاحظ هذا التقدم شمالاً و جنوباًو حتى في حلب القديمة يدرك أن معركة حلب في نهايتها التصميم واضح رغم جعجعة 

التي نسمعها في مجلس الأمن من قبل الاميركان و حلفائها من تركيا و دول الخليج و كأن الجيش يقول لهم إنتهى كل شيء .

تقدم الجيش اللافت للأنتباه من مخيم حندرات باتجاه العويجة فدوار الجندول يوازيه تقدم مهم آخر من جهة بستان الباشا يحاول خلالها. 

التقدم باتجاه الهلك و الالتقاء مع القوات المتقدمة من جهة دوار الجندول-عين التل وهذا الأمر أن تم أي أننا أمام انجاز ضخم و عظيم من خلال ربط هذا الحي

بريف حلب الشمالي التقدم المهم الآخر هو محور الشيخ سعيد عزيزة .

فبسيطرة الجيش على تلة الشيخ سعيد كشف عدة أحياء اخرى في حلب اهمها حي السكري و العامرية

ولكن الأهم هو حي السكري الذي يعد خزان بشري لمقاتلي ( الفصائل المسلحة ) في حال ايضاً هنا استطاع الجيش من التقدم باتجاه هذه الاحياء سيقسم و يقطع أوصال احياء حلب الشرقية .

وسيضع المسلحين بكانتونات صغيرة ستكون مكبلة الحركة 

التقدم الأخر وهو من محور حلب القديمة هنا التقدم البطيئ لحساسية هذه المناطق الاثريه التي حاول الجيش معظم سنوات السيطرة عليها من قبل المسلحين عدم الاقتراب منها .

لكي لا يحدث دمار رغم ان الاضرار المادية في هذه المنطقة ولكن يحاول بقدر الامكان التمهل بعمليته و رأينا كيف هذه المجموعات تنهار بسرعة عند سيطرة الجيش على حي الفرافرة .

و اذا عدنا للفترات الماضية عندما استعاد الجيش السوري السيطرة على  حي بني زيد من المجموعات المسلحة التي كانت تعد بني زيد هو المعقل الرئيس لهم فمن .

تلك اللحظات بدأت هذه المجموعات بالتهاوي رغم الحشد الضخم من ادلب و ريف حلب التي حشدته و هاجمت من خلاله الكليات و الراموسة و لكن استطاع من جديد الجيش استعادة هذه المناطق .

من جهة اخرى العالم بأثره بما فيهم الامم المتحدة ميقنة تماماً أن حلب قد  اصبحت بعهدة قوات الجيش وما كان ديمستورا ليقول مسلحي جبهة النصرة سابقا فتح الشام حاليا .

مستعد لأكون معكم و اخرجكم من احياء حلب الشرقية لولا هذه القناعة التي اصبحت راسخة عند الكثيرين أن معركة حلب في خواتيمها هذا الشكل العام و الجيش سيسطر عليها بالكامل قريباً. 
خاص أخبار منقولة عن مدينة حلب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.