اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

القبض على عصابة بتهمة تزوير العملة .. واعترفاتهم تفضح ارتكابهم جرائم أخرى !

0

بعد قيام دوريات من شرطة مديرية منطقة صلخد بإلقاء القبض على كل من /سعيد. ب/ و/نزيه. ش/ بعد الاشتباه بتورطهما بعمليات تزوير العملة وترويجها وسرقة المنازل والمحال التجارية في مدينة صلخد وتحويلهما إلى فرع الأمن الجنائي في السويداء لاستكمال التحقيقات، استطاعت الدوريات إلقاء القبض على باقي أفراد العصابة وهم (سعود. ب) شقيق المدعو سعيد و(كامل. ج) و(جاد. م) والمدعو (شريف. ن).

وأكد مدير منطقة صلخد العقيد إحسان عيسى اعتراف جميع من تم إلقاء القبض عليهم بتزوير النسخة الحديثة من العملة السورية من فئات الألف والـ 500 ليرة باستخدام طابعة لتزوير العملة وطباعة كمية من المبالغ المالية بالعملة السورية وترويج قسم منها وتصريفها في عدد من المحال التجارية وتزوير القطع النقدية من فئات الدولار الأميركي، إضافة إلى اعترافهم جميعاً بالتنقيب عن الآثار وبيعها خارج الحدود السورية، إضافة إلى اعتراف المدعو (جاد. م) بتجارة المخدرات وترويجها.

وأكد عيسى أنه نتيجة البحث والتحري تم العثور في منزل أحد أفراد العصابة على أوراق وعلبة تحتوي حروفاً تستخدم في تزوير القطع النقدية من فئات الدولار الأميركي، حيث تمت مصادرة الموجودات جميعها كما تبين أثناء التحقيقات اشتراك جميع أفراد العصابة بالتنقيب على الآثار وبيعها، إضافة إلى سرقة محال تجارية في مدينة صلخد لبيع المواد الغذائية والدخان عن طريق الخلع والكسر وتقاسم المسروقات فيما بينهم إضافة إلى سرقة منزل ومبلغ مالي ومصاغ ذهبي، فضلاً عن اعتراف أحدهم بتجارة وترويج المخدرات، حيث تم تنظيم الضبط اللازم بحق الموقوفين وتحويلهم جميعاً إلى فرع الأمن الجنائي في السويداء للتوسع في التحقيقات واستكمال جميع جوانبها، موضحاً أنه وبعد القبض على أفراد العصابة تبين أن أفرادها من قرى مختلفة في المحافظة تم إلقاء القبض عليهم كل ضمن قريته.

اترك رد