اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

لا دخول للسوريين الى تركيا .. الا بشرط واحد !!

0

قال وزير سياحة العدو التركي نعمان قورتلموش، إن إعادة إصدار تأشيرات دخول السوريين إلى تركيا مرهونة بعدة عوامل و بإعادة الاستقرار إلى سوريا.

ويعبر التصريح نوعاً من الرفض الملبس بالسياسة لمطالبة سوريين موجودين في الخارج للحكومة التركية بإعادة منح الفيز للسوريين

ونقل موقع (ترك برس) عن الوزير التركي قوله, في تصريح صحفي إن تركيا تستطيع فتح أبواب للزيارات السياحية السورية, بشرط واحد و هو نجاحنا في تشكيل مناطق آمنة للسوريين، وعاد السوريون إلى أرضهم، وأسسنا سوريا آمنة قريباً، وتوقفت الاضطرابات السياسية”.

وتحتل تركيا أجزاء واسعة من سوريا ، على الشريط الحدودي بالإضافة إلى مدينة الباب واحتلالها التاريخي للواء اسكندرون السليب .

ويعاني السوريون صعوبة كبيرة في الدخول إلى تركيا، حيث تشترط الحكومة التركية عدة شروط لمنح تاشيرة الدخول، من ضمنها الحصول على إقامة نظامية في بلد المغادرة، حيث يتعذر على معظم السوريين الحصول على إقامة في لبنان وهي المنفذ الجوي الوحيد الأقرب لسوريا.
وفرضت تركيا تأشيرة دخول (فيزا) على المواطنين السوريين الوافدين اليها عن طريق المنافذ البحرية والجوية، وذلك اعتباراً من 8 كانون الثاني من عام 2016.
وجاءت هذه الخطوة “للحد من الهجرة غير الشرعية” إلى الدول الأوروبية”، واستثنى القرار السوريين الوافدين إلى تركيا عبر المعابر البرية الموجودة بين البلدين.

اترك رد